استعان بالأرجنتيني بيريز كمدرب للياقة

اتحاد الكرة يُعين الطريفي مستشارًا للجنة الحكام

الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ الساعة ٤:١٣ مساءً
اتحاد الكرة يُعين الطريفي مستشارًا للجنة الحكام
المواطن - مروة نبيل

أعلن اتحاد الكرة، اليوم الأحد، عن اتفاقه مع المحاضر السعودي الدولي علي بن أحمد الطريفي من أجل الانضمام إلى لجنة الحكام الرئيسية كمستشار للجنة، للإسهام في استمرارية برامج خطط تطوير التحكيم.

اتحاد الكرة يستعين بالمحاضر الدولي الطريفي

ومن المقرر أن ينضم الطريفي إلى فريق المراجعة الدورية للحالات الخاصة بتقنية حكم الفيديو المساعد VAR من أجل تطوير مستويات الحكام مع رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، الإسباني فرناندو تريساكو ومدير الدائرة السويسري مانويل نافارو.

وأضاف اتحاد الكرة في بيان رسمي، أن الطريفي سيحضر بعض الدورات للحكام السعوديين وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حيث يشغل منصب مدير دائرة الحكام في الاتحاد الإماراتي.

ويملك الطريفي خبرة كبيرة في عالم التحكيم الذي دخله عام 1988 قبل أن يحصل على الشارة الدولية عام 1998، كما شارك في كأس العالم 2002 والعديد من البطولات قبل أن يعلن اعتزاله عام 2005.

واتجه الطريفي بعد ذلك إلى العمل الفني والإداري، حيث تسلم عدد من المناصب الإدارية في عدد من الاتحادات الرياضية الأهلية والقارية، منها عضو باللجنة الاستراتيجية لتطوير التحكيم بالاتحاد الآسيوي، وعضو لجنة الحكام الآسيوية، ومدير دائرة الحكام بالاتحاد الأردني، ومدير دائرة التحكيم بالاتحاد الإماراتي وغيرها.

علي الطريفي
خبرات الطريفي – المصدر حساب الاتحاد السعودي على تويتر

الأرجنتيني بيريز مدربًا للياقة

وأشار اتحاد الكرة إلى أنه اتفق مع المدرب الأرجنتيني المتخصص في اللياقة البدنية أليخو بيريز، حيث سيشرف على اللياقة البدنية لجميع الحكام من خلال وضع البرامج وتطوير مدربي اللياقة في المناطق ومتابعة حكام دوري المحترفين والدرجة الأولى والدرجة الثانية عن طريق ساعات رياضية متخصصة بمتابعة اللياقة والتي وزعتها اللجنة على الحكام.

ولفت البيان إلى أليخو بيريز يمتلك سجلًا حافلًا من خلال الإشراف على حكام كأس العالم منذ نسخة 2006 وحتى آخر مشاركة “مونديال 2018” بالإضافة إلى العديد من البطولات الدولية، كذلك عمله مدربًا للياقة للحكام في عدد من الاتحادات الأهلية.

أليخو بيريز
خبرات بيريز – المصدر حساب الاتحاد السعودي على تويتر