ستخلق أكثر من 380 ألف فرصة عمل

ذا لاين .. مدينة المستقبل وصديقة البيئة برؤية محمد بن سلمان

الإثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ الساعة ٦:١٦ مساءً
ذا لاين .. مدينة المستقبل وصديقة البيئة برؤية محمد بن سلمان
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

سلطت صحيفة بيزنس إنسايدر النسخة الإسبانية، الضوء على نيوم السعودية، وهي المنطقة التي تم اختيارها لبناء مدينة بيئية بالكامل حيث لن تكون هناك سيارات أو طرق.

وقالت الصحيفة إن المدينة المستقبلية والتي تدعى ذا لاين، والتي يبلغ طولها 170 كيلومترًا وأعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ستتمتع بمواصلات عامة فائقة السرعة في باطن الأرض تسمح لملايين السكان الذين ترحب بهم بالذهاب إلى أي نقطة من المدينة في أقل من 20 دقيقة، كما هو مفصل في وسائل الإعلام.

وستتيح “ذا لاين سيتي”، التي سيبدأ بناؤها في الربع الأول من هذا العام والتي سيمولها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، خلق 380 ألف فرصة عمل.

مدينة المستقبل

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد في السعودية أنه لن تكون هناك سيارات ولا طرق ولن تكون هناك انبعاثات كربونية.

ذا لاين

ورغم أن باقي تفاصيل المشروع لم يتم الإعلان عنها بعد، إلا أن نية السعودية هي بناء “مدينة المستقبل” في إشارة إلى نية إحداث “ثورة حضارية”.

كما أوضح المسؤولون أن المدينة تسعى للاستجابة لبعض التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه مجتمع اليوم، مثل التلوث وحركة المرور والازدحام البشري.

مميزات مبهرة

وستضم المدينة، التي سيتم تخصيصها للمشاة، مدارس ومراكز صحية بالإضافة إلى مساحات خضراء، حيث ستحافظ ذا لاين سيتي على 95٪ من المساحات الطبيعية، كما أوضح ولي العهد وزير الدفاع، محمد بن سلمان.

وسيكون الذكاء الاصطناعي أيضًا أحد المحاور الرئيسية للمدينة المستقبلية التي سيتم بناؤها في نيوم، والتي سيتم تجهيزها بـ “معدات ذات تأثير منخفض الكربون”، والتي سيتم تشغيلها بنسبة 100 ٪ من الطاقة المتجددة.

سيخلق مشروع ذا لاين مجتمعات إدراكية مترابطة فيما بينها، بلا مركبات أو طرق، تشجع السير على الأقدام، وتُتيح فيها المواصلات فائقة السرعة للجميع إمكانية الوصول إلى طرفَيْ المشروع في غضون 20 دقيقة على أبعد تقدير، مما يوفر جودة حياة استثنائية للسكان.

وكانت شبكة دويتش فيله الألمانية وصفت التقارير الذي كشفت عنها السعودية بخصوص المدينة بأنها ستكون أولى الخطوات الرئيسية في تطوير منطقة الأعمال المستقبلية، والمقرر بناؤه على طول ساحل البحر الأحمر.