إجمالي الإصابات المؤكدة 134426 تعافى منهم 126854

عمان تتسلم 100 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا

الأحد ٣١ يناير ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٦ مساءً
عمان تتسلم 100 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في السلطنة وصل إلى 134426 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1529 حالة وفاة، مشيرة إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 126854 حالة لتصل نسبة الشفاء إلى 94.4 % .

عدد حالات كورونا الجديدة

وذكرت الوزارة أن عدد المنومين خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 11 حالة ليصل بذلك إجمالي المنومين في المستشفيات إلى 102 والمنومين في العناية المركزة 27 حالة.

لقاح كورونا

من جهة أخرى استلمت السلطنة عدد مائة ألف (100000) جرعة من اللقاح الذي طورته شركة أسترازينيكا مع جامعة أوكسفورد الذي ينتجه معهد سيروم الهندي للوقاية من فيروس كورونا كوفيد_19 كهدية مقدمة من جمهورية الهند لسلطنة عمان.

الإجراءات الاحترازية

يذكر أنه في منتصف الشهر الجاري، أغلقت السلطنة المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع، وقالت وقتها إنه لوحظ تهاونٌ من قبل عدد متزايد من المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، خصوصًا عدم لبس الكمامة وإقامة التجّمعات وبأعدادٍ كبيرةٍ من الناس للمناسبات الاجتماعية في الخِيام وهو ما قد يتسبب في تفشّي الفيروس في أوساط المجتمع.

كما قررت السلطنة تعليق عودة الدراسة مباشرة في المدارس والجامعات وتعليق إقامة الفعاليات والمناسبات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

والمعروف أنه من 27 ديسمبر الماضي، باشرت سلطنة عمان حملة تلقيح ضد فيروس كورونا، وأنهت إغلاق منافذها الحدودية البرية والجوية والبحرية يوم 29 ديسمبر.

حالات كورونا في عمان المصدر :@OmaniMOH