مسبار باركر يلتقط صورة نادرة لكوكب الزهرة
التقطت في 11 يوليو الماضي

مسبار باركر يلتقط صورة نادرة لكوكب الزهرة

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, حصاد اليوم, غرائب
0
طباعة
مسبار باركر يلتقط صورة نادرة لكوكب الزهرة كوكب الزهرة
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

كشفت وكالة ناسا عن صورة مذهلة لكوكب الزهرة التقطتها بمسبار باركر من مسافة 7693 ميلًا، حسبما أبرزت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

لقطات مذهلة لكوكب الزهرة

مسبار باركر الشمسي الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار من وكالة ناسا – والذي يركز على دراسة الشمس ويمثل أول زيارة بشرية لنجم – أطلق في أغسطس 2018.

مسبار باركر يلتقط صورة نادرة لكوكب الزهرة

الصورة، التي التقطت في 11 يوليو من العام الماضي، هي لقطة بالأبيض والأسود للجانب الليلي للكوكب، وهو الجانب المواجه بعيدًا عن الشمس، وتعتبر الحافة الساطعة حول حافة الكوكب هي ما يسمى الوهج الليلي، وهو الضوء المنبعث من ذرات الأكسجين المرتفعة في الغلاف الجوي والتي تتحد في جزيئات.

نجاح المسبار باركر

والتقطت هذه الصورة الجديدة في يوليو الماضي، خلال ثالث رحلة من سبع رحلات كانت مقررة خلال مهمة المسبار باركر، وأكمل المسبار الفضائي مهمته بنجاح على كوكب الزهرة يوم السبت الماضي، وتم التقاط هذه الصورة الجديدة من يوليو بواسطة أداة WISPR للمركبة الفضائية.

وعلى الرغم من تركيز باركر على الشمس، إلا أن كوكب الزهرة يلعب دورًا حاسمًا في مهمته التي تستغرق سبع سنوات، والتي من المقرر أن تستمر حتى عام 2025، كما تساعد جاذبية كوكب الزهرة في السماح لباركر بالطيران بالقرب من الشمس في مهمتها لدراسة ديناميات الرياح الشمسية بالقرب من مصدرها.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :