بعد أن حقق الثلاثية بالموسم الماضي

5 عوامل أجبرت الهلال على إقالة لوشيسكو

الإثنين ١٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٣:٥٣ مساءً
5 عوامل أجبرت الهلال على إقالة لوشيسكو
المواطن - محمد سمعه

قرر مجلس إدارة نادي الهلال في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إقالة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو عقب الخسارة من ضمك أمس.

وعانى المدرب لوشيسكو من 5 عوامل أجبرت إدارة الأزرق على إقالته رغم تحقيقه للثلاثية في موسم 2019/2020.

الهلال متراجع بصورة ملحوظة في كل المسابقات

ونتطرق للعامل الأول حيث عانى الفريق بصورة ملحوظة من تراجع النتائج في كل المسابقات حيث ودع بطولة كأس الملك على يد الفتح، كما خسر صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لمصلحة نادي الشباب.

العامل الثاني هو تعرض مجلس إدارة الأزرق برئاسة فهد بن نافل لضغوطات جماهيرية كبيرة وضغوطات من اللاعبين القدامى بسبب تراجع النتائج، حيث طالب صالح النعيمة على سبيل المثال بإقالة لوشيسكو بعد الخسارة من أبها.

تتويج الهلال بكأس الملك

العامل الثالث هو خسارة الفريق للقب السوبر السعودي أمام النصر يوم 30 يناير الماضي، رغم أن الهلال قبلها بشهرين كان انتصر على النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وتُوج باللقب.

أما العامل الرابع هو عدم قيام لوشيسكو بتحديد الصفقة الأجنبية التي تأتي للفريق بعد رحيل السوري عمر خربين، حيث سيكتفي الأزرق بـ 6 لاعبين أجانب في قائمته حتى نهاية الموسم.

لوشيسكو كان مجاملًا لبعض اللاعبين

والعامل الخامس، هو رؤية مجلس إدارة النادي أن لوشيسكو كان يُشارك لاعبين في المباريات مستواهم متراجع ويجاملهم مثل البيروفي أندري كاريلو والفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي تعرض مؤخرًا لانتقادات جمة من جمهور الأزرق.