إضافة خدمة الدفع الإلكتروني إلى تطبيق توكلنا قريبًا
بعد إطلاق مشروع الهوية الرقمية

إضافة خدمة الدفع الإلكتروني إلى تطبيق توكلنا قريبًا

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إضافة خدمة الدفع الإلكتروني إلى تطبيق توكلنا قريبًا تطبيق توكلنا
المواطن - الرياض

كشف الرئيس التنفيذي لمنظومة توكلنا المهندس عبدالله العيسى عن قرب إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني في تطبيق توكلنا.

وقال العيسى في مداخلة مع برنامج عين الخامسة على قناة الإخبارية إنه بعد ربط الهوية الوطنية بتوكلنا فإن هناك توجهًا إلى إضافة خدمة المدفوعات ضمن حزمة خدمات تهدف إلى إثراء التطبيق.

وأشار إلى أن التطبيق يعمل مع شركاء النجاح من الجهات الحكومية لإضافة الوثائق الرسمية إلى التطبيق بشكل تدريجي في محفظة شاملة وكاملة تغني عن استعمال المحفظة التقليدية.

وأكد أن ذلك يأتي بتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وحرصه الكامل على التكامل بين الجهات الحكومية لتسهيل حياة المواطن والمقيم على أرض المملكة.

إطلاق الهوية الرقمية على تطبيق توكلنا

وكانت وزارة الداخلية أطلقت بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع الهوية الرقمية عن طريق تطبيق توكلنا وتشمل (الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين)، لتمكّن الاستخدام الرسمي لها بصفتها وسيلة إثبات إلكترونية؛ ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.
ويأتي هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا، تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي؛ لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

إثبات رسمي معتمد

ونوّهت الوزارة إلى أن (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا، مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد) وتُعد إثباتاً رسمياً معتمداً للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن، ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد.
وقدمت وزارة الداخلية شكرها الجزيل للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) على ما بذلته وتبذله من جهود حثيثة في إتمام هذا المشروع، وغيره من المشاريع المشتركة، التي تهدف إلى خدمة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طريقة حجز لقاح كورونا عبر توكلنا

أعلن تطبيق توكلنا، اليوم السبت، خطوات وطريقة حجز