البامية تساعد في تقليل الكوليسترول بالدم
تساعد على العيش لفترة أطول

البامية تساعد في تقليل الكوليسترول بالدم

الساعة 12:26 صباحًا
- ‎فيصحة وطب‎, حصاد اليوم
0
طباعة
البامية تساعد في تقليل الكوليسترول بالدم البامية
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تعتبر البامية طبقًا جانبيًّا نباتيًّا غنيًّا بالألياف القابلة للذوبان، كما أنها تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول بالدم، حسبما ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

فوائد البامية الصحية:

وأضافت التقارير أنه إذا أراد المرء العيش لفترة أطول، فقد يكون الوقت قد حان لإضافة هذا الخضار الأخضر إلى الوجبات الرئيسية، وتُعرف البامية باسم صوابع السيدة، ولها فوائد صحية كبيرة.

البامية تساعد في تقليل الكوليسترول بالدم
البامية

وتذوب الألياف القابلة للذوبان في البامية في الماء وتشكل تناسقًا شبيهًا بالهلام أثناء تحركها على طول القناة الهضمية، وقيل: إن هذا يمكّن الألياف القابلة للذوبان من تقليل الكوليسترول في الأمعاء الدقيقة، فتلك الألياف القابلة للذوبان تحتفظ به حتى نهاية عملية الهضم.

أطعمة مفيدة للإنسان:

وتوضح مؤسسة القلب البريطانية (BHF) أن مصطلح أمراض القلب والأوعية الدموية هو مصطلح يصف الحالات التي تؤثر على القلب أو الدورة الدموية، ويمكن أن يشمل ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية وأمراض القلب، وكلها يمكن أن تؤثر على حياة الإنسان.

وهناك أطعمة أخرى غنية بالألياف القابلة للذوبان قد ترغب في إضافتها إلى نظامك النظام الغذائي، ومن الأمثلة على ذلك: الشوفان والفول والباذنجان والمكسرات والحمضيات والأسماك الدهنية والتفاح.

وترتفع نسبة الكوليسترول في الدم من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة على أساس منتظم، وهذا يضر بصحة الإنسان كثيرًا، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسب كوليسترول عالية هي السجق والبرجر وغيرها، كما يمكن للدهون المتحولة أيضًا أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم، وتوجد في الأطعمة السريعة والحلويات.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :