أكد أن الوضع السابق كان أكثر أمنًا وأمانًا

ترامب: الولايات المتحدة تُدمر على الحدود 

2021-03-10 الساعة 12:22
ترامب: الولايات المتحدة تُدمر على الحدود 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف
قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تُدمر بسبب الأوضاع على الحدود مع المكسيك، حيث يرتفع عدد المهاجرين الوافدين من المكسيك. وتابع أنه ترك الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في حالة جيدة، وأن المنطقة في عهده كانت أقوى وأكثر أمانًا وأمنًا من أي وقت مضى، مشيرًا إلى أن الجدار الحدودي كان من الممكن أن يكتمل بسهولة، لولا قيام الديمقراطيين بتعطيل المشروع. ولفت إلى أن بناء الجدار بالرغم من التأخيرات الديمقراطية، كان سينتهي بسهولة الآن، ويعمل بشكل رائع، واصفًا الوضع الحدودي الحالي بأنه شيء مروع.
ترامب الولايات المتحدة تُدمر على الحدود 
الجدار الحدودي على المكسيك

جو بايدن ينتهج سياسة مغايرة لـ ترامب

وتنتهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سياسة مغايرة لسياسة ترامب بخصوص الهجرة والمهاجرين إلى الولايات المتحدة، حيث سمحت الإدارة الجديدة باصطحاب الأطفال لذويهم لدخول الولايات المتحدة، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
ترامب الولايات المتحدة تُدمر على الحدود  (1)
جو بايدن
الجدار الحدودي على المكسيك وكان دونالد ترامب قد أعلن عام 2019 حالة طوارئ على الحدود الجنوبية، ما سمح له بتجاوز الكونغرس واستخدام التمويل العسكري، وحتى انتهاء ولايته، أُنفق على بناء الجدار نحو 25 مليار دولار. ومع ذلك، ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمر الخاص بفرض حالة طوارئ على الحدود، قائلًا إن الأمر الذي أصدره الرئيس السابق غير مبرر، وإنه لن تنفق المزيد من أموال الضرائب على بناء الجدار. ترامب الولايات المتحدة تُدمر على الحدود  (1) الجدار الحدودي على المكسيك