نظرًا لقوة المنافسة بينهما هذا الموسم

أسباب طلب الاتحاد لطاقم تحكيم أجنبي أمام الهلال

الأربعاء ٢٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ١:٤٥ مساءً
أسباب طلب الاتحاد لطاقم تحكيم أجنبي أمام الهلال
المواطن - مروة نبيل

قررت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لمباراة الفريق الأول لكرة القدم المقبلة ضد نظيره الهلال.

الاتحاد يطب حكامًا أجانب

وحولت إدارة العميد مبلغ جلب طاقم تحكيم أجنبي لمباراة فريقها أمام الهلال، وذلك بعد تقدمها بالأمس بطلب رسمي إلى لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك وفقًا لـ”الرياضية”.

وكشف نائب رئيس النادي، والمشرف العام على فريق كرة القدم، أحمد كعكي أسباب طلبهم، وقال: “القرار جاء من إدارة النادي بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الدور الأول بين الفريقين، بشهادة أغلب النقاد والحكام، ولكن هذا لا يلغي ثقتنا في الحكم المحلي”.

وتابع: “حساسية التنافس بين الاتحاد وشقيقنا نادي الهلال في الدوري تاريخيًّا، ووضع الفريقين في سلم الترتيب، دفعانا إلى الاستعانة بالحكام الأجانب، ولاسيما مع وجود ضغوط عالية في مثل هذه المباريات الحسَّاسة على الحكام المحليين، خاصةً في ظل أهمية المباراة التي تعدُّ بمنزلة مفترق طرق لهما”.

نادي الاتحاد
لاعبو العميد – المصدر @ittihad

الفريقان في دوري محمد بن سلمان

ويلعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ضد نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وقبل المباراة المرتقبة، يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 48 نقطة، وبفارق 3 نقاط الشباب الوصيف، فيما يقع العميد في المركز الثالث بـ42 نقطة.

الهلال
فريق الهلال – المصدر @Alhilal_FC