قالت: الخطأ يجب أن يُسمى خطأً

أنجيلا ميركل تعتذر للشعب الألماني وتطلب الصفح

الجمعة ٢٦ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:١٦ صباحاً
أنجيلا ميركل تعتذر للشعب الألماني وتطلب الصفح
المواطن- متابعة

قدمت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اعتذارًا إلى شعبها عن قرار فرض الإغلاق المشدد خلال عطلة عيد الفصح المقبلة، معتبرة أن الأمر خطأ، متابعة: الخطأ يجب أن يسمى خطأ، والأمر الأكثر أهمية، أنه يجب تصحيحه في الوقت المناسب.

وتابعت في تصريحات صحفية: أعلم أن المقترح تسبب في مزيد من حالة عدم اليقين، أنا أعتذر بشدة، ولذلك أسأل الصفح من كل المواطنين.

أنجيلا ميركل تعتذر للشعب الألماني وتطلب الصفح (4)
أنجيلا ميركل

إغلاق مشدد في ألمانيا

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعلنت في وقت سابق قرارًا بفرض إغلاق مشدد في ألمانيا، لمدة 5 أيام، خلال عطلة عيد الفصح، بسبب تزايد الإصابات في البلاد، في الآونة الأخيرة، رغم حملات التلقيح.

ويقضي القرار الملغى والذي اعتذرت عليه أنجيلا ميركل، بإغلاق كل المتاجر والمصالح التجارية، باستثناء محال السوبر ماركت، قبل يوم من بدء العيد، لكن القرار أثار انتقادات وارتباكًا بين الألمانيين، وجاءت أشد الانتقادات من الشركات التي اعتبرت أن الإغلاق سيغذي حالات الإفلاس في البلاد.

أنجيلا ميركل تعتذر للشعب الألماني وتطلب الصفح (4)
المستشارة الألمانية

إصابات فيروس كورونا في ألمانيا

 ووصلت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 2,732,130 حالة، لتصبح بذلك الدولة العاشرة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات، وتوفي 76,116 شخصًا بينما تعافى 2,467,600 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 126,097,213 شخصًا وتوفي 2,767,917 شخصًا بينما تعافى 101,748,049 شخصًا.

أنجيلا ميركل تعتذر للشعب الألماني وتطلب الصفح (4)
فيروس كورونا