اعتماد 3 ملاعب في كأس آسيا للسيدات 2022

الجمعة ٢٦ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٨ مساءً
اعتماد 3 ملاعب في كأس آسيا للسيدات 2022
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية لمنافسات بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، عن المدن الثلاث المضيفة والملاعب، التي ستستضيف المسابقة القارية.

ملاعب كأس آسيا للسيدات

وتم اختيار استاد باتيل في نافي مومباي، واستاد ترانس ستاديا في أحمد آباد، واستاد كالينغا في بوبانسوار، حيث ستُقام بطولة كأس العالم للسيدات خلال الفترة من 20 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو ويندسور جون: “كرة القدم للسيدات في آسيا من الطراز العالمي، وقد اختار الاتحاد الهندي لكرة القدم، واللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا للسيدات أماكن استثنائية ستقدم مشهدًا حقيقيًا يليق بمكانة البطولة”.

وتابع: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممتن للاتحاد الهندي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والمدن الثلاث المستضيفة لتفانيهم، ونحن على ثقة من أن البطولة ستكون بمثابة حافز للارتقاء بكرة القدم النسائية في الهند، والتي لا تزال تخطو خطوات كبيرة إلى مستويات أعلى في السنوات القادمة”.

وأضاف الأمين العام للاتحاد الآسيوي: “نحن نحييهم على رؤيتهم ونتمنى للاتحاد الهندي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية كل النجاح في طموحاتهم لإبراز قدرتهم على تنظيم بطولة دولية ناجحة”.

 

كاس اسيا للسيدات
أحد الملاعب – المصدر afc

الهند تسعى لاستضافة مميزة

ويهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال استضافة بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، إلى تعزيز التطوير والاحتراف على نطاق واسع للعبة السيدات، حيث كان قرار منح حقوق الاستضافة للهند راسخاً في تعظيم وتوسيع نطاق كرة القدم للسيدات في القارة.

وعلق رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا”، برافول باتيل، قائلًا: “نحن متحمسون لبدء العام الجديد من خلال كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند. لقد بذل الكثير من العمل في أحمد أباد وبوبانسوار ونافي مومباي بهدف تحديث البنية التحتية لكرة القدم في البلاد”.

وواصل قائلًا: “بينما رأينا المستوى المذهل في نافي مومباي في عام 2017 خلال استضافة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا، فإننا ننتقل باللعبة إلى أماكن جديدة مع بوبانسوار وأحمد أباد من خلال تنظيم بطولتين هامتين للسيدات العام المقبل، وهو أمر مشجع حقًا لنظام كرة القدم العام بالنسبة لنا”.

من المقرر أن تقام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند في الفترة من 13 إلى 25 سبتمبر 2021 في بنظام التجمع، على أن تُقام إجراء القرعة في 27 مايو 2021 في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور.