الأردن يسجل 8053 حالة كورونا جديدة و61 وفاة

الأحد ١٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ٨:١٤ مساءً
الأردن يسجل 8053 حالة كورونا جديدة و61 وفاة
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم، تسجيل 8053 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 477053 إصابة.

وأوضحت، في بيان صحفي، أن إجمالي عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 396195 حالة شفاء بعد تسجيل 6068 حالة إضافية، كما سجلت 61 حالة وفاة لترتفع حالات الوفاة إلى 5346 حالة.

تداعيات حادث مستشفى السلط في الأردن:

وكان رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، وجه بفتح تحقيق عاجل في وفاة عدد من مرضى كورونا بعد انقطاع الأوكسجين عنهم في مستشفى السلط؛ ما تسبب في حالة من الغضب الشعبي ما دفع وزير الصحة إلى الاستقالة من منصبه.

وشدّد الخصاونة، اليوم، على أنّ التحقيق سيكون واضحًا وشفّافًا وشاملًا، وستعلن كلّ تفاصيله على الملأ.

وأضاف أنه طلب من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح؛ لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتحمّل كل من تقع عليه المسؤوليّة، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

عدد جرعات كورونا في الأردن:

من جانبها أعلنت خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 137399 شخصًا، في حين بلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح 48362 شخصًا، وفق الإحصائيات الخاصة بلقاح فيروس كورونا على مستوى البلاد لغاية اليوم الأحد.

وكانت خلية الأزمة، أكدت في وقت سابق اليوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن عدد المسجلين على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا تخطى حاجز النصف مليون شخص، حيث بلغ 504193 شخصًا.