الجيش اليمني يستعيد مواقع إستراتيجية على جبهتي الشقب والأحكوم

الخميس ١٨ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٢ صباحاً
الجيش اليمني يستعيد مواقع إستراتيجية على جبهتي الشقب والأحكوم
المواطن - واس

أحرز الجيش اليمني تقدماً ميدانياً جديداً له في جبهتي الشقب والأحكوم جنوب شرق محافظة تعز، وذلك عقب معارك له ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

الجيش اليمني يحرز تقدمًا ميدانيًا

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ): إن وحدات قتالية من الجيش هاجمت مواقع الميليشيا في الشقب، وأسفرت المواجهات عن السيطرة على مرتفعات جبلية وتدمير غرفة للقيادة وإدارة العمليات للميليشيا في هذه المنطقة.

دحر ميليشيا الحوثي الإرهابية

وشن الجيش اليمني هجومًا على مواقع الميليشيا المدعومة من إيران في جبهة الأحكوم، وفرض على إثر ذلك سيطرته على مرتفعات جبلية إستراتيجية.
وتمكن الجيش اليمني في الثالث من شهر مارس الجاري من دحر ميليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق واسعة في ثلاث مديريات غربية بتعز.

وضع هجومي مطمئن 

من جهة أخرى قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي: إن التقدم الذي تحرزه الوحدات العسكرية في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وموقف العمليات للجيش اليمني يأتي وفق ما هو مخطط له.
وأشار الوزير خلال لقائه في مدينة مأرب نائب رئيس مجلس الشورى في اليمن عبدالله أبو الغيث، إلى أن الجيش أصبح في وضعية الهجوم بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

بدوره أشاد نائب رئيس مجلس الشورى بالأدوار التي يقوم بها المقاتلون في الجيش في جميع الجبهات في مقارعة ميليشيا الحوثي الإرهابية، داعيًا أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرة المتمردين إلى عدم الزج بأبنائهم لمحارق الموت، مهيبًا باليمنيين التلاحم وتوحيد الصفوف والالتفاف حول الشرعية الدستورية.