الوضع كان عبارة عن سحب كمية من اللقاحات للتأكد من مأمونيتها

الصحة: الدول التي علقت لقاح أكسفورد عادت لاستخدامه وهو آمن وفعال

الجمعة ١٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٨ مساءً
الصحة: الدول التي علقت لقاح أكسفورد عادت لاستخدامه وهو آمن وفعال
المواطن - الرياض

أعلن متحدث وزارة الصحة، محمد العبدالعالي، أن تعليق لقاح أكسفورد أسترازينيكا في عدد محدود من دول أوروبا، هو عبارة عن سحب كمية من اللقاحات للتأكد من مأمونيتها.

وأكد متحدث الصحة، في تغريدة له عبر تويتر، أن هذا إجراء احتياطي ومؤقت، ويتم مع اللقاحات الأخرى، مضيفًا: “نطمئنكم بأن بعض هذه الدول عادت لاستخدامه بعد ثبوت سلامته، ونؤكد بأن اللقاحات في المملكة ولله الحمد آمنة وفعّالة”.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات:

وكانت وزارة الصحة توسعت في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

مبادرة اللقاح في المنازل:

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة، وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح:

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق صحتي لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بفيروس كورونا.