أكد أن أمريكا لم تكن لتحصل عليه قبل 5 سنوات

ترامب: لو لم أكن رئيسًا لما حصلتم على اللقاح

الخميس ١١ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٠:٥٠ صباحاً
ترامب: لو لم أكن رئيسًا لما حصلتم على اللقاح
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الفضل يُنسب إليه في الحصول على لقاح مضاد لما أسماه بـ فيروس الصين، أي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال ترامب: آمل أن يتذكر الجميع عندما يحصلون على لقاح كوفيد-19 أنه لو لم أكن رئيسًا لما كنتم حصلتم على جرعة من اللقاح قبل 5 سنوات في أحسن الأحوال وربما لم تكونوا تحصلون عليها على الإطلاق، مضيفا: أكرر، أتمنى أن يتذكر الجميع.

وكان ترامب ادعى في وقت سابق أن فيروس كورونا سيختفي يوما ما مثل معجزة.

ترامب: لو لم أكن رئيسًا لما حصلتم على اللقاح
الرئيس الأمريكي السابق

ترامب لم يساعد بايدن في تويع اللقاح

ومن جهة أخرى، قالت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه عندما تولى الرئيس الديمقراطي منصبه، لم يترك فريق ترامب له خارطة طريق لتوزيع اللقاح في جميع أنحاء البلاد.

إصابات كورونا في الولايات المتحدة 

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة إلى 29,862,124 إصابة، وتُوفي 542,191 شخصًا، بينما تعافى 20,640,270 شخصًا، وبذلك تكون الولايات المتحدة هي الأولى عالميًا في معدل الإصابات والوفيات.

وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 118,648,421 شخصًا وتُوفي 2,632,348 شخصًا وتعافى 94,256,914 شخصًا.

ترامب: لو لم أكن رئيسًا لما حصلتم على اللقاح
فيروس كورونا

ويُذكر أن  السلطات الصحية في أمريكا بدأت في تخفيف بعض القيود مع تسارع وتيرة حملات التلقيح ضد فيروس كورونا، وتراجع أعداد الإصابات والوفيات، ومن ضمن أبرز التوصيات إجازة عدم ارتداء الكمامات بعد تلقي اللقاح.

وأصدر مسؤولو الصحة الفيدراليون توجيهات تمنح الأمريكيين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح مزيدًا من حرية التواصل الاجتماعي والمشاركة في الأنشطة اليومية الروتينية، في لمحة تمنح أملًا بعودة الحياة الطبيعية بحسب صحيفة واشنطن بوست.

ترامب: لو لم أكن رئيسًا لما حصلتم على اللقاح
لقاح كورونا