رئيسا أركان مصر والسودان يوقعان اتفاقية عسكرية بالخرطوم

الثلاثاء ٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٦ مساءً
رئيسا أركان مصر والسودان يوقعان اتفاقية عسكرية بالخرطوم
المواطن - متابعة

وقع رئيسا الأركان في كل من مصر والسودان اليوم اتفاقية عسكرية لتعزيز الأمن الإقليمي والتعاون الأمني بين الدولتين، وذلك خلال رئاسة رئيسَي الأركان الاجتماع السابع للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة بالعاصمة السودانية “الخرطوم”.

مستوى التعاون العسكري غير مسبوق

وقال رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد إن مستوى التعاون العسكري مع السودان غير مسبوق، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتلبية كل طلبات السودان في المجالات العسكرية كافة لأن البلدين يواجهان تحديات مشتركة بحسب قوله.

من جانبه قال رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين إن الاتفاقية تهدف لتحقيق الأمن القومي في السودان ومصر.

التعاون بين مصر والسودان

وكانت العلاقات المصرية السودانية شهدت تطورًا في السنوات الأخيرة وتم توقيع عدد من الاتفاقيات بعد حدوث تباين مؤقت في موقف الدولتين حيال سد النهضة الإثيوبي لكن تم التوصل إلى اتفاقيات مشتركة لتوحيد المواقف.
وبالأمس وصلت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي إلى القاهرة في زيارة رسمية كما ستشارك في أعمال الدورة العادية (155) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والذي سيعقد في الفترة من 1- 3  مارس 2021 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

مصر والسودان