أراد التعبير عن رأيه في الإغلاق

رجل يحمل منشارًا حاول اقتحام مبنى البرلمان في سلوفينيا

الأربعاء ٣١ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٠ مساءً
رجل يحمل منشارًا حاول اقتحام مبنى البرلمان في سلوفينيا
المواطن- متابعة

حاول رجل يحمل منشارًا آليًا اقتحام مبنى البرلمان السلوفيني، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية STA في سلوفينيا عن وزارة الداخلية. 

وأوضحت الوكالة أن رجلًا بمنشار اقترب من مبنى جمعية سلوفينيا الوطنية، الهيئة التشريعية في البلاد، إلا أن رجال الأمن المكلفين بحراسة الموقع قاموا باحتجازه.

رجل يحمل منشارًا حاول اقتحام مبنى البرلمان في سلوفينيا (3)
إغلاق سلوفينيا

كفى إغلاقًا

وأشارت إدارة شرطة العاصمة ليوبليانا إلى أنه لم يصب أحد بأذى في الحادث، وروت أن الرجل حاول الدخول إلى مبنى السلطة التشريعية في سلوفينيا، وأنه صرخ أثناء اعتقاله: كفى إغلاقًا.

وكان برلمان سلوفينيا في ذلك الوقت يعقد اجتماعًا بشأن منح الثقة برئيس الجمعية التشريعية إيغور زورشيش، حيث أعرب النواب عن ثقتهم به بأغلبية الأصوات.

وقد أعلنت الحكومة السلوفينية، إعادة فرض القيود للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أبريل المقبل، وذلك بسبب تزايد أعداد الإصابة بالفيروس والحالات المحتجزة بالمستشفيات.

رجل يحمل منشارًا حاول اقتحام مبنى البرلمان في سلوفينيا (3)
البرلمان

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، قال رئيس الوزراء السلوفيني، يانيز يانشا: نحن نتسابق مع الزمن، في إشارة إلى أنه سيتم تعليق الحياة العامة خلال الفترة ما بين الأول وحتى 12 أبريل المقبل.

وأضاف أن بلاده تهدف إلى تطعيم مواطنيها باللقاح ضد الفيروس بحلول يونيو القادم، مشيرًا إلى أن أمر الإغلاق حاليًا ضروري لتخفيف الضغط على المستشفيات وكبح فرص الإصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس سريعة الانتشار.

حالات الإصابة بكورونا في سلوفينيا

ويُذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سلوفينيا وصلت إلى 215,602 حالة، وتُوفي 4,047 شخصًا بينما تعافى 198,524 شخصًا.