أثار غضب الكثيرين

شارلي إبدو تنشر كاريكاتيرًا عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل

الأحد ١٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٥ مساءً
شارلي إبدو تنشر كاريكاتيرًا عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

أحدثت مجلة تشارلي إبدو الفرنسية الساخرة غضبًا على الإنترنت بسبب رسم كاريكاتوري عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري.

ويبين رسم الكاريكاتير الذي تصدر الصفحة الأولى للمجلة الفرنسية في أحدث أعدادها ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية وهي تركع مبتسمة على رقبة ميغان ماركل، في إشارة بصرية لمقتل المواطن الأمريكي، جورج فلويد، على يد عناصر من الشرطة الأمريكية الصيف الماضي.

وجاء الكاريكاتير بعنوان: لماذا غادرت ميغان ماركل قصر باكنغهام؟ لأنها لم تستطع التنفس.

شارلي إبدو تنشر كاريكاتيرًا عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل (1)
كاريكاتير شارلي إبدو

وكان جورج فلويد محاصرًا تحت ركبة ضابط الشرطة الأمريكي، ديريك شوفين، لأكثر من 8 دقائق قبل وفاته في مايو 2020، الأمر الذي تسبب في اندلاع احتجاجات واسعة النطاق حول أهمية حياة السود ووحشية الشرطة والعنصرية.

إدانة واسعة للـ كاريكاتير

وقوبل الكاريكاتير الساخر من ميغان ماركل على مجلة شارلي إبدو بإدانة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تم وصفه بأنه خاطئ على كل المستويات.

وقال أحد المستخدمين: شارلي إبدو هذا خطأ على كل المستويات، الملكة إليزابيث مثل قاتل جورج فلويد تسحق رقبة ميغان؟ والأخيرة تقول إنها غير قادرة على التنفس؟ هذا لا يدعو للضحك بل ويحط من مثل هذه القضايا.

شارلي إبدو تنشر كاريكاتيرًا عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل (1)
كاريكتير الملكة إليزابيث يثير الغضب

ووصفه آخرون بأنه عنصرية فاشية ومثيرة للاشمئزاز مضيفين أنه يستغل قضية جورج فلويد من أجل تحقيق الربح المادي.

شارلي إبدو تنشر كاريكاتيرًا عن الملكة إليزابيث وميغان ماركل (1)
كاريكاتير الملكة إليزابيث يثير الغضب

مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا

ويأتي نشر الكاريكاتير الساخر من ميغان ماركل بعد أيام من اتهامها وزوجها الأمير هاري الصحافة البريطانية وكذلك العائلة المالكة بالعنصرية، إذ أخبرا الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، في مقابلة تلفزيونية صادمة أنه هناك مخاوف من داخل الأسرة المالكة بشأن لون بشرة طفلهما آرتشي.