قضية أثارت جدلًا واسعًا

نادٍ يقاضي لاعبة لأنها حملت دون موافقته

الجمعة ١٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٥ مساءً
نادٍ يقاضي لاعبة لأنها حملت دون موافقته
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قرر نادي مانياغو بورودينوني الإيطالي لكرة الطائرة مقاضاة لاعبته لارا لوجلي؛ لأنها حملت، بدعوى أنها لم تبلغ الإدارة أنها كانت تخطط لإنجاب طفل، عندما وقعت عقدًا للعب معه خلال موسم 2018-2019.

وقالت اللاعبة الإيطالية، إن ناديها قاضاها بعد أن أعلنت حملها، وأوضحت أنها كانت تعامل وكأنها فعلت شيئًا خبيثًا وغير مشروع.

وفي مارس 2019، أبلغت لارا النادي بحملها ليتم طردها، وبعد شهر واحد أُجهضت وأخبرت الإدارة بأنها فقدت الطفل، كما طلبت بمبلغ 2500 يورو مستحق عن الشهر الذي لعبت خلاله للفريق قبل اكتشاف الحمل، لكن النادي رفض الدفع، وبدلًا من ذلك اتخذ إجراءات قانونية ضد اللاعبة، متهمًا إياها بعدم الكشف عن خططها لإنجاب طفل في محاولة للحصول على راتب أعلى.

ناد يقاضي لاعبته لأنها حملت !
لارا لوجلي

اللاعبة أخفت رغبتها في أن تكون أمًا

وفي وثيقة المحكمة التي نشرتها لارا على فيسبوك، اتهمها النادي بـ إخفاء رغبتها في أن تكون أمًّا، وقال إن اختيارها قاد فريق كرة الطائرة لأداء سيئ لبقية الموسم، ونتيجة لذلك فقد النادي أموال الرعاة.

وقالت اللاعبة لصحيفة الغارديان البريطانية: عندما قرأت الوثيقة كنت غاضبة للغاية، ألعب الكرة الطائرة منذ 25 عامًا وقدمت لها كل شيء، قالوا إن امرأة تبلغ من العمر 38 عامًا كان يجب أن تعرف ما إذا كانت تريد أن تنجب طفلًا أم لا وبالتالي كان عليَّ أن أقول شيئًا، متابعة: لم يقتصر الأمر على التشكيك في مهنيتي، لكنهم قارنوا الحمل بالسلوك الخبيث وغير المشروع، إنه أمر خطير للغاية.

قضية أثارت جدلًا واسعًا 

وأثارت هذه الواقعة الاستياء والغضب إلى الحد الذي دفع الحكومة للتعليق حيث وصلت أصداؤها إلى الساسة، وكتب وزير الخارجية لويجي دي مايو على فيسبوك: التفكير في أن امرأة اليوم مجبرة على الاختيار بين طفل وحياتها المهنية لم يعد مقبولًا.

ووصفت رئيسة مجلس الشيوخ، ماريا إليزابيتا ألبيرتي كاسيلاتي، القضية بأنها عنف ضد المرأة، كما أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجي عن تضامنه مع اللاعبة.