الصحة: يُسمح بالتطعيم بـ لقاح فايزر بدءًا من سن 16 عامًا

الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١ الساعة ١:٠٩ مساءً
الصحة: يُسمح بالتطعيم بـ لقاح فايزر بدءًا من سن 16 عامًا
المواطن - الرياض

حددت وزارة الصحة المرحلة العمرية التي تسمح بالتطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفقًا لنوع كل لقاح في المملكة.

وأوضحت الصحة، أن اللقاحات المعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء: لقاح “فايزر-بيونتيك” ولقاح “أسترازينيكا-أكسفورد”، مشددة على أن كل اللقاحات آمنة وتحمي من المضاعفات الشديدة والوفاة من “كوفيد-19”.

لقاح فايزر-بيونتيك

وأعلنت وزارة الصحة، عبر حساب “الصحة 937” في “تويتر” المخصص لتقديم الاستشارات الطبية والرد على الاستفسارات حول الخدمات الصحية، أن من الممكن تلقي لقاح “فايزر-بيونتيك” من عمر 16 سنة وأكبر، ولقاح “أسترازينيكا-أكسفورد” من عمر 18 سنة وأكبر.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق أن لقاح “فايزر-بيونتيك” يتكون من جرعتين، تفصل بينهما فترة زمنية تراوح بين 3-6 أسابيع، أما لقاح “أسترازينيكا-أكسفورد” يتكون من جرعتين تفصل بينهما فترة زمنية تراوح بين 8-12 أسبوعًا.

مفعول لقاح كورونا

وردًا على استفسار عن أن مفعول لقاح كورونا لا يتجاوز سنة فقط، وسيكون المستفيد ملزمًا بالتطعيم في كل عام لتفادي الإصابة بالفيروس، أم سيكون الحصول عليه لمرة واحدة فقط ويكتفى بها بعد ذلك، أجابت “الصحة” بقولها: “لا تتوفر المعلومات الكافية بهذا الشأن حتى الآن”.