سعر البيتكوين يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين

2021-04-02 الساعة 1:59
سعر البيتكوين يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين
المواطن - متابعة

ارتفع سعر البيتكوين في التعاملات الصباحية من اليوم الجمعة، حيث صعدت العملة الافتراضية الأكثر شهرة في العالم فوق مستوى 60 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ 16 مارس الماضي.

تذبذب سعر البيتكوين

يذكر أن عملة البيتكوين قد سجلت في 13 مارس الماضي مستوى تاريخيًا، بعدما بلغت 61844 دولارًا، لكنها بعد ذلك اتجهت نحو الانخفاض وتم تداول العملة منذ ذلك الحين وحتى اليوم دون مستوى 60 ألف دولار.

توقعات بصعود العملة 

وكان الصعود السريع لعملة البيتكوين مدعومًا باستثمارات جديدة من شركة Tesla وأسماء مؤسسية أخرى، إلى تساؤل البعض عما إذا كانوا يفضلون الاحتفاظ بعملة البيتكوين أو الذهب خلال السنوات العشر القادمة، ولماذا؟

تحذير من تدوال البيتكوين

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين حذرت مؤخرًا من المخاطر التي تشكلها عملة البيتكوين على المستثمرين والجمهور وذلك بسبب تقلب سعر البيتكوين بشكل سريع وغير مدروس.

وقالت يلين: “إنها أصول تعتمد على المضاربة بدرجة كبيرة، والناس يجب أن يدركوا أنها يمكن أن تكون متقلبة للغاية” معبرة عن قلقها بشأن الخسائر المحتملة التي يمكن أن يتكبدها المستثمرون.

وفكرت العديد من الوكالات الحكومية في فكرة صنع عملة رقمية بديلة على أمل أن تفتح نظام المدفوعات العالمي لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول.

ودرس مجلس الاحتياطي الفيدرالي حينما كانت يلين رئيسته، القضية وناقش إمكانية وجود عملة رقمية جديدة جنبًا إلى جنب مع نظام المدفوعات الذي يتوقع طرحه على مدى السنوات العديدة القادمة.