نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021
ارتفعت أسعار برنت إلى 64.52 دولار للبرميل

نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فياقتصاد, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021
المواطن- متابعة

قالت وكالة الطاقة الدولية إن توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يحسن آفاق الطلب العالمي على النفط، لكن ارتفاع الحالات في بعض الدول الرئيسية المستهلكة للخام يظهر أن التعافي قد يكون هشًا.

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأربعاء: تبدو العوامل الأساسية أقوى بالتأكيد، السحب جار من الفائض الكبير في مخزونات النفط العالمية التي تزايدت خلال صدمة الطلب الناجمة عن كوفيد-19 العام الماضي، وتتسارع وتيرة حملات التطعيم ويبدو الاقتصاد العالمي في وضع أفضل.

نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021

أوبك ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي 

وأمس رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك توقعاتها للنمو في الطلب العالمي على النفط هذا العام بدعم آمال في انحسار الجائحة.

كما توقعت منظمة أوبك زيادة الطلب العالمي في 2021 على النفط 5.95 مليون برميل يوميا، بينما كانت التوقعات السابقة 5.89 مليون برميل يوميا، بحسب وكالة رويترز. 

نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021

أسعار النفط اليوم 

وصعدت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، بعد بيانات عن تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع، ورفع أوبك التوقعات للطلب على الخام.

وعلى الرغم من الدعم الذي تلقته أسعار الخام لكن المخاوف حيال فيروس كورونا وزيادة الإمدادات كبحت المكاسب. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 85 سنتاً ما يعادل 1.3% إلى 64.52 دولار للبرميل، بعدما زاد 39 سنتاً أمس الثلاثاء، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتاً أو 1.4% إلى 61 دولارا للبرميل بعد زيادة 48 سنتاً أمس.

وتلقى النفط الخام دعماً من مؤشرات على تعافٍ اقتصادي قوي في الصين والولايات المتحدة، وهو ما زاد من مكاسب النفط في الآونة الأخيرة.

نظرة متفائلة لسوق النفط في 2021


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :