دخل شاب عشريني إلى روضة أطفال ونفذ جريمته

إصابة 16 طفلًا في حادث طعن شنيع بالصين 

الأربعاء ٢٨ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٤:٠٠ مساءً
إصابة 16 طفلًا في حادث طعن شنيع بالصين 
المواطن- متابعة

شن رجل مجهول هجومًا شنيعًا على روضة أطفال في مدينة بايليو في الصين، اليوم الأربعاء، ما تسبب في إصابة أصيب 16 طفلاً بجروح خطيرة.

وبحسب وكالة سبوتنيك، فقد أفاد تلفزيون الصين المركزي بأن شخصاً مجهولاً شن هجوماً بسكين على روضة أطفال في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم بجنوب الصين، مما أسفر عن إصابة 16 طفلاً ومدرسين اثنين في روضة الأطفال.

إصابة 16 طفلًا في حادث طعن شنيع بالصين 

مشاكل عقلية

وأوضح تلفزيون الصين أن الحادث وقع تحديدا في مدينة بيليو قرابة الساعة الثانية بعد الظهر، فيما وصفت حالة طفلين بأنها خطيرة، مضيفًا أن الشرطة احتجزت الجاني، الذي تبين أنه شاب صيني يبلغ من العمر 24 عامًا وربما يعاني من مشاكل عقلية، ذلك بينما تم نقل الجرحى إلى المستشفى.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أيضًا أن مكتب صحة مدينة بيليو دعا السكان المحليين للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى، مع إنشاء العديد من محطات التبرع بالدم في الشوارع.

حوادث الطعن في مدارس الأطفال

وليس هذا هو الهجوم الأول بالسكين الذي يستهدف روضة أطفال أو مدرسة ابتدائية في الصين مؤخرًا، ففي يناير 2020، أصيب 37 شخصًا في مدرسة ابتدائية في مقاطعة كانغوو بجنوب الصين على يد حارس أمن يحمل سكينًا، بينما في عام 2018 ، أصابت امرأة تلوح بسكين مطبخ 14 طفلاً في روضة أطفال في تشونغتشينغ.