كما حققت الإيثريوم ارتفاعات كبيرة

بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار !

الأربعاء ١٤ أبريل ٢٠٢١ الساعة ١٢:٤٥ مساءً
بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار !
المواطن- متابعة

واصلت عملة بيتكوين الرقمية تحطيم الأرقام القياسية، حيث تجاوزت اليوم الأربعاء حاجز الـ64 ألف دولار، وهو أعلى مستوى تحققه منذ انطلاقها عام 2009.

وزادت قيمة بيتكوين أكثر من 6 % خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بعد أن كسرت حاجز الـ60 ألف دولار أمس الثلاثاء.

بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار !
بيتكوين

ارتفاع عملة إيثيريوم 

وفي الوقت نفسه، حققت عملة إيثيريوم ETH ارتفاعات كبيرة، حيث أصبحت قيمتها الآن أكثر من 2378 دولاراً، مع ارتفاع وانخفاض طفيف حول هذا الرقم، لكنها لم تشهد تقلبات شديدة كما في حال بيتكوين.

وزادت قيمة هذه العملة نحو 10% في الساعات الـ24 الأخيرة.

 وكانت هذه العملة قد كسرت قبل أيام معدودة حاجز الألفي دولار، وتعد في المرتبة الثانية بعد بيتكوين، حيث باتت ذات رواج كبير، وسط توقعات بأن ترتفع أكثر خلال المستقبل المنظور.

وباتت التعاملات اليومية بها تصل إلى مليارات الدولارات، إلى درجة أنها فاقت بيتكوين في حجم التعاملات، نظرا لأن مستوى المخاطرة فيها أقل بكثير.

إيثيريوم

تفسير سبب مكاسب بيتكوين القياسية 

وتأتي مكاسب بيتكوين الكبيرة هذا العام وسط قبول أوسع للعملة الرقمية كأداة استثمار وسداد، بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر.

وارتفعت العملة كذلك بفضل دعم العملات المشفرة من شركات كبرى مثل بنك نيويورك ميلون، وبلاك روك لإدارة الأصول، وشركة بطاقات الائتمان العملاقة ماستركارد، في حين بدأت شركات مثل تسلا وسكوير إنك وميكرو ستراتيجي الاستثمار فيها.

بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار !
بيتكوين