احتيال يتيح للهاكرز اختراق الحسابات

تحذير خطير من تطبيق إنستغرام

الإثنين ٥ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٢:٤٠ مساءً
تحذير خطير من تطبيق إنستغرام
المواطن- متابعة

يعد إنستغرام أحد أشهر تطبيقات الوسائط الاجتماعية حول العالم وذلك مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط، وقد أطلق التطبيق تحذيرًا للمستخدمين من أي رسائل غير عادية في الرسائل المباشرة (DM) الخاصة بك.

وحذرت شركة إنستغرام المملوكة لـ فيسبوك، المستخدمين من عملية احتيال جديدة يتم تداولها تحاول سرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم عن طريق تزوير انتهاك حقوق الطبع والنشر.

وعلى الرغم من أن الرسالة تبدو وكأنها من مركز مساعدة حقوق الطبع والنشر في إنستغرام، فقد أكدت الشركة أنها لن تقوم مطلقا بالتواصل مع المستخدمين عبر الرسائل المباشرة بشأن انتهاكات حقوق النشر، وتنصح المستخدمين بعدم النقر أو الرد على أي روابط في الرسائل.

كما حذرت إنستغرام مستخدمي تطبيقها من عملية الاحتيال هذه عبر حسابها الرسمي على تويتر.

تحذير خطير من تطبيق إنستغرام
إنستغرام

نص رسالة الاحتيال على تطبيق إنستغرام

وتنص رسالة الاحتيال على ما يلي: تم اكتشاف انتهاك لحقوق الطبع والنشر في منشور على حسابك، وإذا كنت تعتقد أن انتهاك حقوق الطبع والنشر خطأ، فيجب عليك تقديم ملاحظات، خلاف ذلك، سيتم إغلاق حسابك في غضون 24 ساعة.

ثم تطالب الرسالة المستخدمين بالنقر فوق رابط تقديم ملاحظات، وما يثير القلق أنه إذا نقرت على الرابط دون علم، فسيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ما يتيح للمحتالين الوصول إلى بياناتك الشخصية.

وحذرت إنستغرام المستخدمين من توخي الحذر من أي رسائل بريد إلكتروني تبدو وكأنها من التطبيق، ولحسن الحظ، فإنه إذا تلقيت بريدا إلكترونيا يبدو أنه من إنستغرام فهناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كانت شرعية.

تحذير خطير من تطبيق تحذير خطير من تطبيق إنستغرام

كيفية التحقق من الرسائل

وما عليك سوى فتح التطبيق والنقر فوق الإعدادات، ثم الأمان، ثم رسائل البريد الإلكتروني من إنستغرام، وستتمكن بعد ذلك من رؤية أي رسائل بريد إلكتروني متعلقة بالأمان وتسجيل الدخول مرسلة من الشركة في آخر 14 يوماً.

 

تحذير خطير من تطبيق تحذير خطير من تطبيق إنستغرام