واظب على إضافة الفلفل الأسود والحار

تخلص من الوزن الزائد بـ 9 مكونات في المطبخ

الإثنين ٥ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٥:١٥ مساءً
تخلص من الوزن الزائد بـ 9 مكونات في المطبخ
المواطن- متابعة

قال موقع بولد سكاي Bold Sky، المعني بالشؤون الصحية، إنه في حين يُنصح باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لأجل خسارة الوزن الزائد، إلا أنه يمكن لأولئك الراغبين في خسارة بضع كيلو غرامات فقط مراقبة ما يأكلون دون الاضطرار إلى  تحمل مزيد من الضغط على النفس.

والخبر السار هو أن هناك بعض العناصر المتاحة بالفعل في المطبخ يمكن أن تكون العامل الحاسم في إنقاص الوزن، وفقا لما يلي:

9 مكونات تساعد في إنقاص الوزن 

1- الزنجبيل

أحد أفضل مكونات إنقاص الوزن لأنه يسهم في حرق الجسم للدهون بسرعة وكفاءة أكبر، كما يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات، ويسهل على الجسم طرد الهواء.

تخلص من الوزن الزائد بـ 9 مكونات في المطبخ
خسارة الوزن الزائد بإضافة مكونات بسيطة

2- الثوم

يمكن إضافة الثوم كعنصر آخر إلى النظام الغذائي لمن يرغبون في إنقاص الوزن، ويقال إن للثوم خصائص مضادة للسمنة لأنه يعمل على منع تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي منع زيادة الوزن، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم بشكل منتظم يكافح التوتر ويقلل أعراض القلق.

3- الفلفل الأسود

يتميز الفلفل الأسود بأنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والدهون الصحية، والتي تساهم جميعها في فقدان الوزن.

 توصلت بعض الدراسات إلى أن الفلفل الأسود يحتوي على البيبيرين، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويمنع تمايز الخلايا الدهنية ويزيد من التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية.

4- الكركم

يستخدم على نطاق واسع للكثير من الأغراض بداية من علاج الجروح ووصولًا إلى حل مشكلات الأرق، وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية ويساعد على زيادة معدل الأيض ويعزز أيضًا جهاز المناعة في الجسم.

تخلص من الوزن الزائد بـ 9 مكونات في المطبخ
الكركم

5- القرفة

واحدة من أكثر المكونات الصحية التي تعمل بفاعلية إلى إنجاح محاولات فقدان الوزن الزائد، ويقال إنه بمجرد إضافة بعض القرفة إلى قهوة الصباح يصبح من الممكن ببساطة بدأ فقد غرامات من الوزن الزائد، علاوة على خصائص القرفة الغذائية الأخرى.

6- الفلفل الحار 

أظهرت دراسات علمية أن تناول الفلفل الحريف، أو الذي يُعرف أيضا باسم كايين  يساعد في كبح الشهية ومساعدة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

7- بذور الخردل

تحتوي بذور الخردل على عنصر السيلينيوم، وهو معدن معروف بقدرته على العناية بوظيفة الغدة الدرقية، والتي بدورها تساعد في إنقاص الوزن، ويمكن إضافة بذور الخردل إلى الوجبات أو طبق السلطة لفقد الوزن الزائد بشكل صحي.

8- بذور الكتان

في حين أن بذور الكتان لها العديد من الفوائد، فإن لها صيت واسع يرتبط بخصائصها في إذابة الدهون الزائدة من الجسم، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن. 

يأتي دور بذور الكتان في إنقاص الوزن من خصائصها الغذائية الفريدة وتركيبتها الجزيئية التي تتألف من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية والكربوهيدرات المنخفضة.

9- بذور الشيا

إن بذور الشيا مليئة بالألياف، مما يمنح الشخص شعور بالامتلاء لفترة أطول ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، ولأن هذه البذور تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، فإن تبقى لفترة أطول في المعدة بعد تناولها. 

تحتوي هذه البذور الصغيرة أيضًا على ألياف قابلة للذوبان، مما يقلل من الشهية وفي نفس الوقت تمنع الشعور بالانتفاخ.

تخلص من الوزن الزائد بـ 9 مكونات في المطبخ
خسارة الوزن الزائد بإضافة مكونات بسيطة