في أقل من نصف ساعة 

هزتان أرضيتان تضربان لوس أنجلوس

الإثنين ٥ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٤:٤٩ مساءً
هزتان أرضيتان تضربان لوس أنجلوس
المواطن-متابعة

ضربت هزة أرضية قوتها 4.0 درجات، صباح يوم الاثنين، بالقرب من إنجلوود في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بعد مضي أقل من نصف ساعة من هزة أرضية بقوة 3.3 ضربت المنطقة نفسها.

عدم وجود إصابات 

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن السكان شعروا بالزلزال الصغير في أنحاء جنوب كاليفورنيا وتحديدًا في لوس انجلوس وقبيل ذلك ضرب زلزال بقوة 3.3 درجة المنطقة نفسها، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أي أضرار.

عمق كبير في الأرض

وقالت لوسي جونز، خبيرة الزلازل، على موقع تويتر: الزلزال الذي بلغت قوته 4.0 درجة كان قويا بما يكفي ليشعر به معظم الناس في لوس أنجلوس، لكنها أشارت إلى أنه حدث على عمق كبير في الأرض، على بعد حوالي 12 ميلا، بحسب صحيفة Los Angeles Times.

هزتان أرضيتان تضربان لوس أنجلوس
زلزال في لوس أنجلوس

كيف تحدث الزلازل ؟

الزلزال أو الهزة الأرضية هي ظاهرة طبيعية وهو عبارة عن اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة، والتي تنتج عن حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية، ويسمى مركز الزلزال البؤرة.

ويتبع ذلك بارتدادات تدعى أمواجاً زلزالية، وهذا يعود إلى تكسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم إجهادات داخلية نتيجة لمؤثرات جيولوجية ينجم عنها تحرك الصفائح الأرضية، وتوجد الأنشطة الزلزالية على مستوى حدود الصفائح الصخرية، و ينشأ الزلزال كنتيجة لأنشطة البراكين أو نتيجة لوجود انزلاقات في طبقات القشرة الأرضية.

وتؤدي الزلازل إلى تشقق الأرض ونضوب الينابيع أو ظهور الينابيع الجديدة أو حدوث ارتفاعات وانخفاضات في القشرة الأرضية وأيضًا حدوث أمواج عالية تحت سطح البحر تسونامي، فضلًا عن آثارها التخريبية للمباني والمواصلات والمنشآت.