ستكون أحد أذرع الدولة للإنتاج الآمن والفعال

5 معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط

الخميس ١ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٤:١٧ مساءً
5 معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط
المواطن- متابعة

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم، إنه من المقرر أن يفتتح أكبر مدينة دواء مصرية Gypto pharma في الشرق الأوسط، والتي تم إنشاؤها وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية المتطورة على مستوى العالم في مجال الدواء، لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء الآمن والفعال، وإليك أبرز المعلومات عن هذه المدينة.

معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط

5 معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط (4)
Gypto pharma

1- تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء

وتستهدف أكبر مدينة دواء زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في منطقة الشرق الأوسط.

2- أكبر المدن الدوائية

وتعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها في المنطقة، حيث تستخدم أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية، التي لا تعتمد على التدخل البشري، لاسيما أنها مجهزة بكاميرات لفرز أي نوع من الأقراص المخالفة، حتى يصبح الإنتاج على أعلى درجات الجودة.

 وتقوم أجهزة المدينة بأعمال التنظيف الذاتي الإلكتروني لنفسها، الأمر الذي يساهم في استمرار عملية الإنتاج دون توقف.

كما تستهدف المدينة الارتقاء بمنظومة التصنيع الجيد، حيث تعمل المدينة وفقا لأحدث وأدق قياسات التشغيل الحادة جدا، وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، والاهتمام بالموارد البشرية خاصة العمالة الشابة المدربة والقادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما تستهدف المدينة أن تصبح أحد أذرع الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

5 معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط (4)
Gypto pharma

3- تمهيد للتصدير إلى الدول الإفريقية 

وتضم المدينة في مصر مركزاً إقليمياً لتصنيع الدواء بالتعاون مع شركات أجنبية، تمهيداً للتصدير إلى الدول الأفريقية والأجنبية والعربية، إضافة لمعامل بحث وتطوير وجودة.

4- نوعية الأدوية المنتجة

وستعمل المدينة على تصنيع أدوية متعلقة بفيروس كورونا، وستكون الأولوية لأدوية الأمراض المزمنة والضغط والقلب والكلى والمخ والأعصاب، فضلا عن بعض الفيتامينات. 

كما ستضم المرحلة الثانية منها الدخول في مجال صناعة الأدوية المتخصصة مثل أدوية أمراض السرطان لطرحها بأسعار مناسبة للمواطن المصري.

5 معلومات عن أكبر مدينة دواء بالشرق الأوسط (4)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

5- 160 خط لتصنيع 150 نوع دواء

ومن المقرر أن تضم مدينة الدواء 160 خطاً لتصنيع 150 نوعاً من الدواء، كما ستشمل المرحلة الأولى تصنيع 150 مليون عبوة دواء سنوياً.