جرس إنذار مبكر يحذر من الإصابة بضغط الدم المرتفع
السند يبحث جاهزية أعمال الرئاسة العامة في الحج والعمرة والزيارة
جزيء تجريبي يعيد تنشيط دفاعات الدماغ في مواجهة الزهايمر
كرواتيا تحسم مواجهة بنما بهدف وحيد في ختام الجولة الثانية من كأس العالم 2026
الفرنسي ليتيكسييه يدير مواجهة المنتخب السعودي والرأس الأخضر في كأس العالم 2026
كأس العالم 2026: الأخضر يغادر غدًا إلى هيوستن ويواصل تدريباته للرأس الأخضر
سلطنة عُمان تتيح ممر عبور مؤقتًا للسفن في مضيق هرمز
توقعات الطقس اليوم: رياح وغبار على عدة مناطق
كولومبيا تحسم تأهلها للأدوار الإقصائية بفوزها على الكونغو
الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
قال تقرير مشترك أعده معهد أسان الكوري الجنوبي لدراسات السياسة ومعهد راند الأمريكي إن كوريا الشمالية قد تمتلك 242 سلاحًا نوويًا وعشرات الصواريخ الباليستية بحلول عام 2027.
وذكر التقرير أنه استند إلى كمية المواد المستخدمة في الأسلحة النووية والتي يعتقد بأن بيونغ يانغ أنتجتها، مشيراً إلى أنه يقدر بأن كوريا الشمالية امتلكت ما بين 30 و60 سلاحاً نووياً في عام 2017، وبعد ذلك أضافت إما 12 سلاحًا سنويًا أو 18 سلاحًا سنويًا.
وذكر التقرير أن كوريا الجنوبية ليست مستعدة للدخول في نزاع نووي أمام كوريا الشمالية خاصة في المرحلة الأولية من الطوارئ.

وجاء التقرير وسط علامات على وجود نشاط في حوض بناء السفن في الساحل الشرقي لكوريا الشمالية الذي يعد موقعا للتجارب الصاروخية الباليستية، وعقب إصدار تقرير عن لجنة تابعة للأمم المتحدة يشير إلى أن الشمال يواصل تطوير برامجه النووية والصاروخية.

ودعا التقرير سيئول وواشنطن إلى النظر في خيارات مثل استخدام الأسلحة الإستراتيجية الأمريكية لاستهداف الشمال ونشر الصواريخ الباليستية المتوسط المدى والأسلحة النووية الأمريكية في كوريا الجنوبية أو بالقرب منها، ونشر الأسلحة النووية التكتيكية في كوريا الجنوبية.
وشدد التقرير على أنه من الضروري نظر الحلفاء في وضع جميع الخيارات على الطاولة لتعظيم فعالية جهودهم ضد استخدام كوريا الشمالية للأسلحة النووية.
