بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا 
لندن أرسلت سفينتين حربيتين إلى ميناء جيرسي

بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا 

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا 
المواطن- متابعة

قالت وكالة رويترز إن المملكة المتحدة قد أرسلت سفينتي حراسة تابعتين للبحرية الملكية لمراقبة احتجاج في المياه حول ميناء جيرسي البريطاني، وسط خلاف حول حقوق الصيد مع فرنسا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن أي حصار سيكون غير مبرر على الإطلاق، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن إرسال السفن البحرية هو بمثابة إجراء احترازي.

ويأتي ذلك مع استعداد أكثر من 100 قارب صيد فرنسي للإبحار إلى جزيرة جيرسي التابعة للحكم البريطاني، يوم الخميس.

السفن الحربية البريطانية

وتم نشر السفينتين البريطانيتين HMS Severn وHMS Tamar، يومي الأربعاء والخميس على التوالي، وكلاهما مسلحتان بمدفع مصمم للحماية من الطائرات الهجومية السريعة الحركة ورشاشين على سطح السفينة.

بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا  بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا 

تهديد فرنسا بقطع الكهرباء 

ويأتي ذلك بعد تهديد من فرنسا بقطع الكهرباء عن جيرسي بسبب القواعد الجديدة لقوارب الصيد الفرنسية في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قواعد الصيد الجديدة

وتتطلب قواعد الصيد الجديدة، التي أدخلتها حكومة جيرسي بموجب اتفاقية التجارة والتعاون بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي (TCA)، أن تثبت القوارب الفرنسية أن لديها تاريخا في الصيد في مياه جيرسي، لكن السلطات الفرنسية قالت إن الإجراءات الفنية الجديدة للصيد قبالة جزر القنال لم يتم إبلاغ الاتحاد الأوروبي بها، مما يجعلها لاغية وباطلة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، قال رئيس رابطة الصيادين الفرنسيين، ديمتري روجوف، في وقت سابق، إن 100 سفينة صيد فرنسية ستبحر إلى ميناء جيرسي يوم الخميس في إطار احتجاج على القواعد الجديدة مؤكدا أنها ستعود بسلام من الميناء.

بوادر مواجهة بين فرنسا وبريطانيا 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :