كخطوة مهمة لتجفيف منابعها المالية

وزير يمني يدعو المجتمع الدولي إلى تصنيف الميليشيا الحوثية منظمة إرهابية

الإثنين ٢٤ مايو ٢٠٢١ الساعة ٧:٠٠ مساءً
وزير يمني يدعو المجتمع الدولي إلى تصنيف الميليشيا الحوثية منظمة إرهابية
المواطن - واس

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني: إن العقوبات المفروضة مؤخراً على عدد من قيادات الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تؤكد مضي الإدارة الأمريكية في مراجعة قرارها برفع تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”.

جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية

وأوضح الوزير الإرياني وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك القرار كان خطوة لتشجيع ميليشيا الحوثي للانخراط في جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، إلا أن الميليشيا عدّته ضوءاً أخضراً لمزيد من التصعيد السياسي والعسكري‏.
وأشار الإرياني إلى أن تلك العقوبات الفردية التي طالت قيادات الصف الأول في ميليشيا الحوثي لم تؤثر على تصعيد وتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب اليمنية وأنشطتها الإرهابية التي تستهدف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في المناطق المحررة، واستهداف دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية‏.

وقف تمويل الإرهاب الحوثي

ودعا المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في أسلوب التعاطي مع الميليشيا الحوثية، والعمل على تصنيفها “منظمة إرهابية” كخطوة مهمة لتجفيف منابعها المالية والحد من قدرتها على تنفيذ أنشطتها الإرهابية، ودفعها نحو الانخراط بجدية في جهود التهدئة وإحلال السلام، وإنهاء المعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين.