أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا
وثيقة رسمية تتيح لحاملها عدة مميزات

أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا
المواطن- متابعة

أعلنت دولة عربية عن طرحها أول جواز سفر في العالم العربي للأفراد التي تلقوا التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة سبوتنيك، قالت الحكومة المغربية إنها أصدرت ما أسمته بـ جواز سفر تلقيحي وذلك للذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، اعتبارًا من يوم غد الاثنين الموافق 7 يونيو عبر الموقع الإلكتروني لقاح كورونا.

أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا

صيغة إلكترونية وورقية

وتابعت حكومة المغرب أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي، كما يمكن أيضا سحب الجواز التلقيحي في شكل ورقي.

وشدد بيان الحكومة المغربية أن الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترف بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، بالتجوال عبر جميع أنحاء البلد دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلًا وكذا السفر إلى الخارج.

أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا

تخفيف الإجراءات في المغرب

وقررت الحكومة المغربية، يوم الاثنين الماضي، تخفيف الإجراءات الرامية لاحتواء جائحة كورونا إثر النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بالفيروس، والتقدم المحرز في حملة التلقيح.

وشملت التدابير الجديدة السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخصًا، والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي عند 75%.

كما تشمل التدابير افتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف في حدود 50% من طاقتها الاستيعابية، والسماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50% من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، وكذا السماح بارتياد الشواطئ، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح في حدود 50% من إمكانياتها الاستيعابية.

أول جواز سفر عربي للمحصنين ضد كورونا


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

استشاري: هناك 21 لقاحًا معتمدًا ضد كورونا ونوفافاكس نتائجه واعدة

أكد استشاري العناية الحرجة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى،