قال وزير الخارجية إنهم سيقاتلون حتى اليوم الأخير 

تايوان: نحن نستعد لنزاع محتمل مع الصين

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١:٤٨ مساءً
تايوان: نحن نستعد لنزاع محتمل مع الصين
المواطن- متابعة

قال وزير خارجية تايوان، جوزيف أو، إن بلاده مستعدة لوقوع نزاع عسكري محتمل مع الصين.

وتابع في حديثه لشبكة CNN الأمريكية: بصفتنا المسؤولين عن اتخاذ القرارات في تايوان، لا يمكننا المخاطرة، ويجب أن نكون جاهزين، وعندما تعلن الحكومة الصينية أنها لن تتخلى عن استخدام القوة وتجري المناورات العسكرية بالقرب من تايوان، فمن الأفضل أن ننطلق من أنه أمر واقعي.

وأشار الوزير إلى أن تايوان لا يمكنها الموافقة على التوحيد مع الصين وفق دعوات السلطات الصينية، مؤكدًا أن مثال هونغ كونغ لا يشجع سكان بلاده على مثل هذا التقارب.

وزير خارجية تايوان، جوزيف أو،

وضع هونغ كونغ مأساة 

وأوضح: إذا نظرنا إلى الوضع في هونغ كونغ فإنه مأساة حديثة، وذكر على وجه الخصوص إغلاق صحيفة بينغو جيباو المعارضة في هونغ كونغ، التي كانت، على حد قوله، رمزًا للصحافة المستقلة.

وعبر جوزيف أو أيضًا عن اعتقاده بأن سكان تايوان راضون تمامًا عن وضعهم الراهن عندما تجري في شبه الجزيرة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ويعمل نظام الجوازات والتأشيرات، مشددًا على أن تايوان تؤيد التعايش السلمي والمستقر مع الصين.

السلام مسؤولية تايوان والصين

وتابع: أعتقد أن الحفاظ على العلاقات السلمية والحضارية بين الجانبين، يعد مسؤولية مشتركة لتايوان والصين، الناس في تايوان يريدون السلام، وهو ما تريده حكومة تايوان أيضًا.

وكان جوزيف أو قد أعلن في مؤتمر صحفي، سابقًا، أن تايوان ستقاتل حتى اليوم الأخير حال هجوم الصين، الأمر الذي أثار رد فعل سلبيًا من جانب بكين، بحسب موقع روسيا اليوم.

تايوان نحن نستعد لنزاع محتمل مع الصين