سفن حربية وحراس وطائرات

حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية

الخميس ١٠ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١:٣٧ مساءً
حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية
المواطن- متابعة

ذهب الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى القارة الأوروبية في أولى جولاته الخارجية منذ توليه الرئاسة، لكنه لم يكن وحده بل اصطحب معه جيش من الحراس والطائرات، كما تشارك سفن بحرية بريطانيا في تأمين الحماية.

حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية (4)
تأمين جولة بايدن الخارجية

حلقة فولاذية تحيط بتحركات بايدن

وذكرت صحيفة The Sun البريطانية، الخميس، أن هناك حلقة فولاذية تحيط بتحركات بايدن في بريطانيا، حيث سيحضر قمة مجموعة السبع.

وهذه الحلقة الفولاذية، تكون من 400 عنصر من جهاز الخدمة السرية، أي الأمن الرئاسي الأميركي، ويتابع هؤلاء كل تحركات الرئيس ويؤمنون الحماية له، فضلا عن 50 سيارة فاخرة.

السيارة الوحش

وإلى جانب عناصر الأمن، اصطحب بايدن السيارة الرئاسية التي تعرف بـ”الوحش” بسبب مزاياها العسكرية، رغم أنه تظهر في صورة سيارة مدنية عادية.

حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية (4)

تكلفة الإجراءات الأمنية لـ جولة بايدن الخارجية

وتكلف الإجراءات الأمنية لـ جولة بايدن الخارجية مع أخرى غيرها نحو 36 مليون دولار أميركي.

ونظرا لاحتمال وصول محتجين إلى مقر انعقاد قمة قادة مجموع G7 في منطقة خليج كاربيس جنوب غرب إنجلترا، جندت بريطانيا قوات من الجيش لدعم الشرطة تحسبا لأي طارئ، ويقدر عدد القوات البريطانية من شتى التشكيلات بنحو 5 آلاف.

وسيكون برفقة هؤلاء 15 كلبًا بوليسيًا مدربًا على تتبع المتفجرات.

حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية (4)

ورصت لقطات انتشار عدد من عناصر البحرية البريطانية على شواطئ المنطقة وكانوا على متن قوارب مطاطية، كما تمركزت فرقاطة من البحرية الملكية البريطانية قبالة سواحل الخليج البريطاني.

وستستخدم الفرقاطة نظام الرادار الخاص بها لمساعدة الشرطة على تحديد التهديدات المحتملة من الجو والبحر.

وأظهرت لقطات أخرى طائرتين من طراز سي كنغ و3 مروحيات من طراز أوسبري تحلق فوق المنطقة، في اختبار للمسار الذي ستسلكه طائرة بايدن، وسيكون المجال الجوي فوق المنطقة التي تستضيف القمة مغلقا إلى حد كبير، وتدرس الشرطة البريطانية نشر طائرة مسيرة إذا لزم الأمر.

حلقة فولاذية لتأمين جولة بايدن الخارجية (4)