يويفا يلغي أفضلية الهدف خارج الأرض رسميًا
في بطولات الأندية الموسم المقبل

يويفا يلغي أفضلية الهدف خارج الأرض رسميًا

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
يويفا يلغي أفضلية الهدف خارج الأرض رسميًا يويفا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قبل قليل، عن إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض في جميع بطولات الأندية في أوروبا رسميًا.

يويفا يصدر قراره رسميًا

وذكر يويفا في بيان رسمي أنه قرر إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع بطولة الأندية التابعة للاتحاد الأول لكرة القدم في كل الفئات (رجال ونساء وشباب) اعتبارًا من تصفيات مراحل مسابقات الموسم الجديد 2021/22.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى أن هذا القرار جاء بناءً على توصية لجنة مسابقات أندية “يويفا” ولجنة لكرة القدم النسائية.

يويفا
شعار الاتحاد الأوروبي

الوقت الإضافي بدلًا من الهدف خارج الأرض

وتابع: “مع قرار إلغاء هذه القاعدة، فإن المواجهات التي يسجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف لن يتم تحديدها بناءً على عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، ولكن يتم لعب فترتين من الوقت الإضافي لمدة 15 دقيقة في النهاية في مباراة الإياب”.

وأضاف يويفا في بيانه: “وفي حالة تسجيل الفريقين نفس العدد من الأهداف أو عدم إحراز أي أهداف خلال هذا الوقت الإضافي، فإن الركلات من علامة الجزاء ستحدد الفريق الذي يتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة”.

واستكمل البيان: “نظرًا لأن الأهداف خارج الأرض لم تعد تُمنح وزنًا إضافيًا لتحديد التعادل، فسيتم حذفها أيضًا من المعايير المستخدمة لتحديد التصنيف عندما يتساوى فريقان أو أكثر في النقاط في مرحلة المجموعات”.

وجاء في ختام البيان: “لن يتم استبعاد القاعدة فيما يتعلق بالمعايير الإضافية المطبقة على جميع مباريات المجموعة إذا ظلت الفرق متساوية (عدد أكبر من الأهداف المسجلة خارج أرضها في جميع مباريات المجموعة)، من أجل الاحتفاظ بأقصى عدد من المعايير الرياضية”.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صدمة لأندية دوري السوبر الأوروبي

أحبطت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الأندية التي