أسباب إطلاق الأندية لبطولة السوبر ليج

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠١ مساءً
أسباب إطلاق الأندية لبطولة السوبر ليج
المواطن - مروة نبيل

كشف رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، الأسباب التي دفعت الأندية للعمل على إطلاق بطولة السوبر ليج، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الفرق الإنجليزية لم تنحسب.

الأندية الإنجليزية لم تنسحب

وقال بيريز خلال تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الأندية الإنجليزية لم تغادر، لكن تم إجبارها من قبل الفيفا. لقد خسرنا 8 مليارات، وتشيفرين يرفع راتبه”.

وتابع رئيس نادي ريال مدريد: “هناك أشخاص لديهم امتيازات ويريدون الاستمرار في الحفاظ عليها. لقد أرادوا بالفعل طردنا من دوري أبطال أوروبا، لكن المحاكم منعتهم”.

رئيس ريال مدريد بيريز
بيريز

أسباب إطلاق السوبر ليج

وفسر سبب إطلاق البطولة قائلًا: “السوبر ليج ليس مغلقًا. إنه بطولة مفتوحة ومستمرة، كل ما نريده بأن يوافقوا على الفكرة، على سبيل المثال، سيكون لدى إشبيلية وفياريال فرصة المشاركة، بسبب التاريخ الذي يمتلكه كل نادٍ”.

وواصل رئيس نادي ريال مدريد تصريحاته قائلًا: “عدد المشاهدين يتناقص، لذا علينا أن نبدأ البطولة مع تلك الأندية التي لديها المزيد من المشجعين. مباراة روما لا تتمتع بنفس جاذبية لقاء مانشستر يونايتد”.

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي – المصدر @aawsat_spt

واستكمل بيريز حديثه قائلًا” “كرة القدم تفقد الاهتمام، لأن ليس لديها عوامل جذب، كما أن الحقوق السمعية والبصرية تنخفض وهذه مشكلة. نريد إرضاء الجميع وهذا ما جعل اللعبة أقل جاذبية”.

واختتم رئيس نادي ريال مدريد الإسباني تصريحاته بشأن البطولة قائلًا: “لقد شكلنا السوبر ليج بمشاركة الفرق التي لديها أكبر عدد من المشجعين في العالم.. كرة القدم تحتضر”.