بعد استهداف محطة صلاح الدين

إحباط تفجير برجَي كهرباء في العراق

الإثنين ٢٨ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١:٠٠ مساءً
إحباط تفجير برجَي كهرباء في العراق
المواطن- متابعة

نجحت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، في إحباط عملية تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة ديالى خطط لها تنظيم داعش الإرهابي.

وتمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية من إحباط عملية تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية من قبل عصابات داعش الإرهابية.

وبعد الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة، تم استدعاء خبير المتفجرات لغرض تفكيكها، وهو ما نجح في عمله، لتعلن الداخلية نجاح العملية.

إحباط تفجير برجين كهرباء في العراق

 استهداف محطة صلاح الدين 

وكان تنظيم داعش، قد أعلن ليلة الاثنين، مسؤوليته عن هجوم صاروخي استهدف محطة كهرباء في إحدى محافظات العراق، الأحد.

وقالت وزارة الكهرباء في صفحتها على فيسبوك إن محطة صلاح الدين الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية في سامراء أصيبت بصواريخ كاتيوشا مما تسبب بأضرار جسيمة بأجزاء الوحدة التوليدية (البويلر).

إحباط تفجير برجين كهرباء في العراق

أزمة الكهرباء في العراق

ويعاني ملايين السكان في بغداد منذ سنوات من الانقطاع المستمر في التيار الكهرباء، وتزيد هذه المعاناة في فصل الصيف حيث تشتد درجات الحرارة.

وكان العراق عقد اتفاقية مع شركة روس آتوم الروسية لتقوم بتنفيذ مشروع بناء المفاعلات النووية في البلد لتوفير الطاقة الكهربائية، وبحسب المسؤولين فإن المباحثات مع الشركة قد قطعت شوطًا ممتازًا بهذا الشأن.

ومن المفترض أن هناك توجهاً لبناء 8 مفاعلات نووية لتوفير الطاقة الكهربائية، وذلك لكي يتم توفير  25% من الطاقة التي تحتاجها البلد في عام 2030، بحسب وكالة سبوتنيك.

إحباط تفجير برجين كهرباء في العراق