السوق المالية توافق على خطة دمج أعمال الأهلي المالية وسامبا كابيتال

الثلاثاء ١ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
السوق المالية توافق على خطة دمج أعمال الأهلي المالية وسامبا كابيتال
المواطن - الرياض

أعلن البنك الأهلي السعودي بأنه تم الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على الاندماج والمسائل المرتبطة بين شركة الأهلي المالية وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال).

وقال البنك، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يتم الاندماج خلال الربع الثالث من عام 2021.

وبالأمس أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية مرتفعاً 3.56 نقاط ليقفل عند مستوى 10551.23 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 13.4 مليار ريال.

أداء الأسهم السعودية اليوم

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 460 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 515 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 77 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 102 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات الأبحاث والإعلام، وتبوك الزراعية، ومتطورة، ومشاعر ريت، وجدوى ريت الحرمين الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات العبداللطيف، وسيسكو، وشاكر، والدوائية، ومجموعة فتيحي فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.98% و 3.69%.
فيما كانت أسهم شركات متطورة، ومشاعر ريت، والعبداللطيف، ودار الأركان، وصدق هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات متطورة، والعبداللطيف، وجاكو، وتبوك الزراعية، وصدق هي الأكثر نشاطا في القيمة.

سوق الأسهم الموازية

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضاً 343.73 نقطة ليقفل عند مستوى 23519.93 نقطة، وبتداولات بلغت 45 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 590 ألف سهم تقاسمتها 1355 صفقة.