أكدت إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين لكورونا مختلفين

الصحة: يمكن لم تجاوز 50 عامًا أخذ الجرعة الثانية بعد 42 يومًا من الأولى

الأربعاء ٢٣ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٨:٣٤ مساءً
الصحة: يمكن لم تجاوز 50 عامًا أخذ الجرعة الثانية بعد 42 يومًا من الأولى
المواطن - الرياض

أوضحت وزارة الصحة، أنه يمكن لمن عمره (50) عامًا وأكثر بالتاريخ الهجري وأتم (42) يومًا من وقت الحصول على الجرعة الأولى أن يأخذ الجرعة الثانية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد اللجنة الوطنية للأمراض المعدية إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين لكورونا مختلفين، وذلك طبقًا لدراسات علمية دولية أظهرت إمكانية إعطاء جرعتين من لقاحين لكورونا مختلفين بشكل آمن وفعّال في التصدي للفيروس، مع تحقق الفعالية الذي تهدف له الجرعة الثانية.

وأكدت الصحة أن الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا تسير وفق ما هو مخطط له؛ حيث تم حتى الآن إعطاء (16,877,881) جرعة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين عبر أكثر من (587) مركزًا في مختلف مناطق المملكة.

لقاح كورونا في السعودية:

وكانت الصحة أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة: إن لقاح كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدم حاليًّا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحات جونسون آند جونسون وموديرنا فهي معتمدة حاليًّا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة”.