لم يستبعد رصد سلالات وأمراض جديدة

بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ

الإثنين ٢١ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٣ مساءً
بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ
المواطن- متابعة

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من شتاء قاس مع ضغوط متزايدة على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وسط تحذيرات علمية من أن المملكة المتحدة قد تشهد موجة جديدة من كورونا.

ومع ذلك، أصر جونسون على أن الوضع يبدو جيدًا بالنسبة لخطة الحكومة لإنهاء جميع قيود الإغلاق العام في 19 يوليو، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يمثل نقطة النهاية.

بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ

وحول احتمال موجة جديدة من كورونا في أشهر الشتاء وما إذا كان سيستبعد عمليات الإغلاق المستقبلية، قال جونسون للصحفيين: لا يمكنك أبدًا استبعاد أنه سيكون هناك مرض جديد لم يكن في موضع الحسبان، مضيفًا: هناك ضغوط كبيرة على هيئة خدمات الصحة لجميع أنواع الأسباب.

وكان كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور كريس ويتي، حث الأسبوع الماضي، هيئة الخدمات الصحية على الاستعداد لفصل الشتاء الصعب، متوقعًا حصول موجة شتوية أخرى من فيروس كورونا، أو ارتفاع في حالات الإصابة بالإنفلونزا، بحسب موقع الإندبندنت البريطاني.

بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ

فيروس كورونا في بريطانيا

ووصلت عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في بريطانيا إلى 4,630,040 حالة، لتكون بذلك الدولة السابعة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات، وتوفي 127,976 شخصًا بينما تعافى 4,301,985 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد المصابين حول العالم 179,349,425 حالة إصابة، وتوفي 3,883,882 شخصًا بينما تعافى 163,914,512 شخصًا.

بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ