بسبب إهمال معايير السلامة

حريق ضخم يلتهم أربيل مول في العراق

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٤ مساءً
حريق ضخم يلتهم أربيل مول في العراق
المواطن- متابعة

اندلع حريق ضخم في مجمع أربيل مول التجاري، في عاصمة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة.

وبحسب مديرية الدفاع المدني في محافظة أربيل، فإن الحريق اندلع في الخامسة صباحًا، مضيفة أن 9 فرق إطفاء شاركت في إخماد الحريق، الذي خلف أضرارًا كبيرة في المحلات التجارية داخل المول.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فإنه لحسن الحظ، فإن الحريق نشب في ساعات الصباح الباكر، قبل أن يفتتح المجمع التجاري أبوابه أمام المتسوقين، وإلا فإن وقوع الخسائر البشرية كان سيكون أمرًا محتومًا.

خسائر مادية باهظة

واقتصرت الأضرار جراء هذا الحريق الضخم على الخسائر المادية، التي تقدر بمئات آلاف الدولارات، كون المجمع المحترق بشكل شبه كامل بطوابقه الثلاثة، يضم عشرات المحال التجارية مختلفة الاختصاصات.

حريق ضخم يلتهم أربيل مول في العراق

أسباب الحريق مجهولة 

ولم تتضح بعد أسباب الحادثة، حيث تتواصل التحقيقات حولها، وإن أشار بعض أصحاب المحال التجارية إلى وجود تقصير من قبل الجهات المسؤولة، لجهة توفير أنظمة استشعار الحرائق والأبخرة ومعدات الإطفاء ومكافحة الكوارث في المبنى.

وأورد تقرير سكاي نيوز أن هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة مع الأسف، حيث سبق أن شهد المركز التجاري نفسه حوادث مماثلة؛ نتيجة الإهمال وعدم مراعاة شروط السلامة، والنتيجة هي خسارة آلاف الدولارات من البضائع التي احترقت هكذا بكل بساطة.

حريق ضخم يلتهم أربيل مول في العراق

أربيل مول في العراق

ويذكر أن مجمع أربيل مول يقع في شارع الثلاثين بالعاصمة أربيل، التي تشتهر بمجمعاتها التجارية الأضخم والأكثر، على صعيد العراق ككل.

 

حريق ضخم يلتهم أربيل مول في العراق