خطة وزارة الرياضة لإعداد جيل من الموهوبين

الأحد ٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٦:١٢ مساءً
خطة وزارة الرياضة لإعداد جيل من الموهوبين
المواطن - مروة نبيل

تعمل وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على إعداد جيل جديد من الموهوبين للمنافسة على الألقاب خلال السنوات المقبلة.

وزارة الرياضة تعد جيلًا جديدًا

وكشف وزير الرياضة خلال مؤتمر التواصل الحكومي الذي عُقد، اليوم الأحد، للحديث عما أسهمت به وزارة الرياضة لتحقيق رؤية المملكة 2030، عن خطة إعداد وتطوير الموهوبين.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أنه تم إطلاق برنامج الابتعاث بتدريب وتأهيل 42 لاعبًا سعوديًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 20 عامًا من خلال معسكر دائم في إسبانيا، ما يساعد عن تطويرهم.

وشدد على أهمية دوري المدارس بالتعاون بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم، من أجل صناعة جيل جديد للمستقبل الرياضي في المملكة، لافتًا إلى أنه يتطلع لتحقيق المزيد بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى أن أكاديمية مهد تستهدف اكتشاف المواهب الرياضية والوصول لأكثر من 1.7 مليون موهوب في 21 رياضة حتى عام 2025.

الاهتمام بكرة القدم أضاع الموهوبين

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد شدد على أن تركيز الأندية على كرة القدم فقط أضاع العديد من المواهب، مشيدًا في الوقت ذاته برؤية المملكة 2030 التي أعادت اكتشافهم مجددًا، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).