وزير الرياضة: تركيز الأندية على الكرة أضاع مواهب

الأحد ٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٣ مساءً
وزير الرياضة: تركيز الأندية على الكرة أضاع مواهب
المواطن - مروة نبيل

أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على أن تركيز الأندية على كرة القدم فقط أضاع العديد من المواهب، مشيدًا في الوقت ذاته برؤية المملكة 2030 التي أعادت اكتشافهم مجددًا.

وزير الرياضة يشكر القيادة

وقال وزير الرياضة: “أتقدم بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي، وقد استطاعت المملكة إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير بدعم ومتابعة ولي العهد”.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال مؤتمر التواصل الحكومي: “فترة كورونا كانت صعبة ولكن ساعدتنا على التنظيم وتطبيق اللوائح وتجهيز الملاعب الرياضية، وعمل ورش عمل لتعزيز الإيجابيات وتلاشي السلبية”.

تطوير الألعاب الأخرى

وأضاف: “أشيد توجه وزارة الرياضة في مختلف الألعاب، افتقدنا سابقًا التوسع في الألعاب، يتفق الجميع على أن كرة الجميع التي ركزت عليها الأندية وهذا للأسف تسبب في ضياع المواهب وعدم ممارسة الموهوبين للرياضة المفضلة”.

ووصل وزير الرياضة تصريحاته قائلًا: “كان لا بد من مرحلة جديدة، وجاءت رؤية المملكة 2030 لتحفيز الجميع على ممارسة الرياضية لتصبح جزءًا لا يتجزأ، فهي تساعد على كافة الأصعدة سواء الصحية أو الاجتماعية أو الاقتصادية”.

وأردف: “منذ انطلاق الرؤية قبل 5 أعوام من قبل القيادة ودعم من الأمير محمد بن سلمان تم زيادة عدد المشاركين من 13% لـ19%، وهناك 450 مجموعة رياضية، كما تم زيادة عدد الاتحادات من 32 اتحادًا إلى 92 اتحادًا ولجنة ورابطة، وتخصيص أنشطة رياضية للمقيمين”.