قد تؤدي لكارثة مثل مرفأ بيروت

قنبلة موقوتة داخل المنازل في لبنان 

الثلاثاء ٢٢ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
قنبلة موقوتة داخل المنازل في لبنان 
المواطن- متابعة

تتزايد أزمة شح المحروقات في لبنان إلى درجة غير مسبوقة، الأمر الذي دفع كثير من المواطنين إلى تخزين الوقود في منازلهم، وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا على غرار ما حدث في انفجار مرفأ بيروت المدمر العام الماضي.

وكان تخزين المحروقات في الأحياء السكنية وتحديداً في طوابق المباني السفلية والأرضية تسبب أكثر من مرة بحرائق، لا سيما في العاصمة بيروت.

قنبلة موقوتة داخل المنازل في لبنان  (2)

سبب تخزين الوقود في منازل لبنان

ويعود هدف تخزين الوقود بين المنازل لضمان استمرار عمل المولدات التي باتت مؤخراً، ومع أزمة الكهرباء التي تشهدها بيروت، المصدر الأساسي للتيار في شتى المناطق.

وتعيش المناطق اللبنانية من ضمنها بيروت ظلمة حالكة في الليل، بعد أن توقفت أيضا معظم مولدات التغذية عن العمل بسبب فقدان الوقود.

وتراجع استيراد بيروت من الوقود بشكل حاد، مع شح السيولة النقدية الأجنبية، مما جعل تخزين الوقود أمرا لا مفر منه لدى كثير من المواطنين. 

قنبلة موقوتة داخل المنازل في لبنان  (2)

 تحذير شديد اللهجة

ودفع هذا الأمر بالمديرية العام للنفط في لبنان إلى إصدار بيان إصدار بيان حذرت فيه المواطنين والمؤسسات من انتشار ظاهرة تخزين المحروقات لا سيما مادة البنزين، مضيفة أن هذه الممارسات تمس مباشرة بأمن المواطنين وممتلكاتهم وتعرض السلامة العامة للخطر لمساهمتها في حرائق مباشرة.