العميد أراد ضمه في فترة الانتقالات الصيفية

عائق يمنع انتقال علي مبخوت إلى الاتحاد

الجمعة ١٦ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٨ مساءً
عائق يمنع انتقال علي مبخوت إلى الاتحاد
المواطن - محمد سمعه

لم يُخْفِ نادي الاتحاد رغبته مؤخرًا في التعاقد مع المهاجم الإماراتي علي مبخوت، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الجزيرة الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورغم رفض نادي الجزيرة التفريط، في مبخوت صاحب الـ31 عامًا لكن نادي الاتحاد متمسك بالأمل وقدم عرضًا قدره 13 مليون درهم إماراتي لإقناع نادي الجزيرة بالتخلي عن اللاعب وفقًا لـ GOAL.

ولكن ذكرت تقارير أخرى أن العائق الذي يمنع انضمام مبخوت لنادي الاتحاد هو عدم موافقة الرئيس الشرفي لنادي الجزيرة برحيل اللاعب الإماراتي.

إدارة الاتحاد لن تستسلم حول ضم علي مبخوت:

وأشارت إلى أن إدارة أنمار الحائلي لن تستسلم وستحاول التعاقد مع مبخوت قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

علي مبخوت
مبخوت – المصدر Goal

ويلعب علي مبخوت مع الفريق الكروي الأول بنادي الجزيرة الإماراتي منذ عام 2009.

أرقام مبخوت في الموسم المنصرم:

وأحرز مبخوت بموسم 2020/ 2021 مع نادي الجزيرة في الدوري الإماراتي 25 هدفًا في 26 لقاء، ومرر 12 تمريرة حاسمة.

وجاء تمسك الاتحاد بالتعاقد مع مبخوت هذا الصيف، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها وقدراته البدنية والفنية العالية، بجانب معرفته بالكرة الآسيوية، الأمر الذي سيسهل من اندماجه مع العميد.

ويُعتبر علي مبخوت من أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم الإماراتية، وقدم مستويات مميزة في السنوات الأخيرة، وساهم في تسجيل 37 هدفًا مع الجزيرة في منافسات دوري الخليج العربي موسم 2020/ 2021، حيث أحرز 25 هدفًا وصنع 12 آخرين.

علي مبخوت
مبخوت – المصدر Goal

وساهم المهاجم الدولي في تخطي منتخب الإمارات الأول لكرة القدم المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث أحرز 10 أهداف وصنع هدفًا خلال مرحلة المجموعات.