الضرر هائل وقد يستغرق إصلاحه سنوات

فيضانات ألمانيا تدمر شبكة السكك الحديدية

الجمعة ٢٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٧ مساءً
فيضانات ألمانيا تدمر شبكة السكك الحديدية
المواطن- متابعة

تكبدت شبكة السكك الحديدية في ألمانيا أضرارًا جسيمة تجاوزت المليار دولار، وذلك بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.

خسائر السكك الحديد

وقدرت شركة السكك الحديدية الوطنية في ألمانيا أن الفيضانات تسببت في أضرار بقيمة 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار) لشبكتها، مما يوفر لمحة جديدة عن مدى الدمار.

الفيضانات في ألمانيا تفتك بشبكة السكك الحديد

وبحسب موقع سكاي نيوز، فإن السلطات لا تزال تعمل على تحديد الكلفة الإجمالية للفيضانات التي ألحقت أسوأ الأضرار في غرب ألمانيا وشرق بلجيكا، وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت سابق هذا الأسبوع إن الضرر هائل وسيستغرق إصلاحه وقتًا طويلًا.

وقالت شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان إن أكثر من 50 جسرًا و180 معبرًا مستويًا، وما يقرب من 40 صندوق إشارة وأكثر من 1000 عمود كهربائي وإشارة، بالإضافة إلى أنظمة الطاقة والإضاءة ومصاعد المحطات تضررت.

ونقلت أسوشيتد برس عن فولكر هينتشل، عضو مجلس إدارة في قسم البنية التحتية لشركة دي بي نيتس: لم يتم تدمير بنيتنا التحتية من قبل إلى هذا الحد دفعة واحدة، وتشير التقديرات الأولية إلى أن الفيضانات ألحقت أضرارًا بشبكة السكك الحديدية ومحطاتها بنحو 1.3 مليار يورو.

الفيضانات في ألمانيا تفتك بشبكة السكك الحديد

وتعهدت الحكومة، التي تمتلك دويتشه بان، بالبدء السريع في جهود إعادة البناء، وقال هينتشل إن الأمر سيستغرق شهورًا، إن لم يكن سنوات لاستعادة كل شيء، على الرغم من أن الشركة واثقة من إصلاح 80% من البنية التحتية المتضررة بحلول نهاية هذا العام.

عدد الضحايا جراء الفيضانات في ألمانيا

ولقي 177 شخصًا على الأقل حتفهم في ألمانيا من جراء الفيضانات، وتم الإبلاغ عن 31 حالة وفاة أخرى في بلجيكا، ما رفع إجمالي عدد القتلى إلى 208. 

 

الفيضانات في ألمانيا تفتك بشبكة السكك الحديد