بعد التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا

الدويش عن حارس الأرجنتين: مهمته الصد لا العد!

الأربعاء ٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٤:٥٤ مساءً
الدويش عن حارس الأرجنتين: مهمته الصد لا العد!
المواطن - مروة نبيل

أشاد الناقد الرياضي محمد الدويش بإمكانيات حارس مرمى منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، إيميليانو مارتينيز الذي يُقدم مستوى مميزًا في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2021”.

تعليق الدويش على تألق حارس منتخب الأرجنتين

وقال الدويش عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “تأهلت الأرجنتين لمقابلة البرازيل على نهائي كوبا أمريكا 2021.. بطل التأهل حارس المرمى مارتينيز لم يدرك أنّه فعل ذلك، قمة التركيز على الكرة فمهمته الصد لا العد!”.

حارس منتخب الأرجنتين مارتينيز
مارتينيز – المصدر @CopaAmerica

وتفاعلت الجماهير مع تغريدة الدويش، وقال عبادي: “لا يا عميد خانتك المرة هذه الفطنة فنظام الفار يتدخل لحظة ما بعد التنفيذ.. إن كان الحارس خرجت قدمه خارج الخط أم لا نفس ما حدث لحارس إسبانيا أمام سويسرا وفرنسا وسويسرا”.

وكتب عمر أبو نواف: “ليس لم يدرك بل ظن أن الحكم يقول له إنك تجاوزت خط المرمى قبل التسديد”، وعلق هيما قائلًا: “بس واضحة أنه إذا صدها خلاص تأهلت الأرجنتين”، وقال آخر: “مو ملخبط بالعد! الحارس كان ينتظر الحكم يتأكد من الفار عن صحة التصدي”.

إيميليانو مارتينيز
مارتينيز بعد المباراة – المصدر @CopaAmerica

التانغو إلى نهائي كوبا أمريكا

ولعب منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة “كوبا أمريكا 2021″، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، قبل أن يخطف التانغو بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وتألق حارس أستون فيلا، إيميليانو مارتينيز بشكل لافت مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم طوال منافسات “كوبا أمريكا 2021″، إلا أنه ظهر بشكل مبهر خلال مباراة كولومبيا، ونجح في التصدي لـ3 ركلات ترجيح، ليمنح التانغو بطاقة التأهل إلى النهائي.

ومن المقرر أن يلعب التانغو ضد منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، حامل لقب “كوبا أمريكا“، مساء يوم السبت المقبل، في المباراة النهائية، وذلك بعدما فاز السامبا على بيرو بهدف دون رد في نصف النهائي.

الارجنتين
مارتينيز وميسي – المصدر @CopaAmerica