إجمالي الإصابات 30.45 مليونًا توفي منهم 400 ألف

الهند تسجل 46617 حالة كورونا جديدة و853 وفاة

الجمعة ٢ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
الهند تسجل 46617 حالة كورونا جديدة و853 وفاة
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في الهند تسجيل 853 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليتجاوز عدد الوفيات منذ بدء الجائحة 400 ألف.

كما أعلنت الوزارة أيضًا تسجيل 46617 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 30.45 مليونًا.

الهند تواصل تعليق الطيران الدولي 

وفي محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا قررت الهيئة العامة للطيران المدني الهندي مد الحظر على الرحلات الدولية المجدولة من وإلى الهند حتى 31 يوليو الجاري باستثناء خدمات الشحن الجوي والعودة إلى الوطن والإغاثة.

وقالت الهيئة إن القرار يأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة من أجل العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن السلطات المختصة قد تسمح بالرحلات الدولية المنتظمة على مسارات محددة على أساس كل حالة على حدة.

وأوضح البيان أنه تم استئناف الرحلات الداخلية بعد توقف دام شهرين منذ إعلان الإغلاق في 25 مارس الماضي، عندما تم تعليق جميع رحلات الركاب التجارية المجدولة في الهند.

انكماش القطاع الصناعي

وبدأت آثار الجائحة تتراكم بشكل كبير بعد الضغط على المرافق الصحية ومحارق الجثث حيث انكمش قطاع التصنيع في الهند في يونيو الماضي للمرة الأولى منذ 11 شهرًا، نتيجة للإجراءات المكثفة التي تم اتخاذها لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وتراجع مؤشر مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي إلى 48.1 في يونيو، مقابل 50.8 في مايو.

وتعكس هذه القراءة أول انكماش للقطاع منذ يوليو من العام الماضي. وتشير أي قراءة دون 50 إلى انكماش في هذا القطاع.