الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر معاقبة الأندية المؤسسة لتلك البطولة مسبقًا

رد فعل يوفنتوس وبرشلونة والريال بعد إلغاء عقوبات دوري السوبر الأوروبي

الجمعة ٣٠ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٠ مساءً
رد فعل يوفنتوس وبرشلونة والريال بعد إلغاء عقوبات دوري السوبر الأوروبي
المواطن - محمد سمعه

أصدرت أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بجانب يوفنتوس الإيطالي بيانًا مشتركًا حول إلغاء الإجراءات التأديبية والعقوبات التي صدرت بحق أندية دوري السوبر الأوروبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الأندية الـ3 ترحب:

ونشر الموقع الرسمي لنادي يوفنتوس عبر “الإنترنت” بيانًا أكد فيه أن الأندية الـ3 رحبت بقرار محكمة مدريد الإسبانية القاضي بإلغاء جميع الإجراءات المتخذة ضد الأندية المؤسسة للبطولة، بما فيها الإجراءات التأديبية على الأندية الثلاثة وإلغاء العقوبات والقيود المفروضة عليها .

كيف عاقب اليويفا الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي ؟

وفي السابع من مايو الماضي، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا، أعلن فيه معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركوا في بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهو المشروع الذي أثار غضب اتحاد القدم الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرر اليويفا خصم 5% من مستحقات الأندية الـ9 التي انسحبت من بطولة دوري السوبر الأوروبي وذلك لمدة سنة واحدة.

والأندية الـ9 التي تمت معاقبتها هي “مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، توتنهام، تشيلسي، ليفربول، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان”.

وخصم 5% من مستحقات الأندية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيصل إلى 15 مليون يورو أي ما يقارب الـ18 مليون دولار أمريكي سيكونون بمثابة تبرع لتطوير بعض الملاعب الأوروبية إضافة لتطوير مسابقات الشباب في القارة العجوز.