ملف مشترك يُقرب السعودية من تنظيم كأس العالم 2030

الجمعة ١٦ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٧ مساءً
ملف مشترك يُقرب السعودية من تنظيم كأس العالم 2030
المواطن - مروة نبيل

تسعى السعودية لتنظيم منافسات بطولة كأس العالم 2030، عن طريق ملف مشترك سواء مع دول أوروبية أو أكثر من دولة عربية.

السعودية تسعى لتنظيم مونديال 2030

وأشارت صحيفة “ذا أتلتيك”، اليوم الجمعة، إلى أن السعودية وإيطاليا يدرسان التقدم بملف مشترك من أجل تنظيم مونديال 2030، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يشجع على التنظيم المشترك لاستضافة كأس العالم.

وأضافت الصحيفة أن تشجيع فيفا للملفات المشتركة بسبب تقليل العب المالي لتنظيم الحدث العالمي، في ظل زيادة عدد المنتخبات التي ستُشارك في المونديال، حيث سيصل عددها إلى 48 منتخبًا في نسخة 2026 التي تنظمها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ولفتت “ذا أتلتيك” إلى أن هناك مقترحًا آخر بأن تستضيف السعودية بطولة كأس العالم 2030 مع مصر والمغرب، موضحة أن الهدف أن يكون المونديال في الشرق الأوسط بين آسيا وإفريقيا، ولكن شددت الصحيفة على أن إيطاليا الأكثر حظًا.

 

السعودية تسعى لاستضافة مونديال 2030
كأس العالم

كأس العالم 2030

وتعمل الاتحادات البريطانية الأربع إنجلترا، ويلز، إسكتلندا وإيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى جمهورية إيرلندا، على التقدم بطلب مشترك من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2030، ما يزيد من المنافسة على تنظيم المونديال.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، قد صرح بالأمس أن بلاده ستتقدم بعرض من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2028” أو كأس العالم 2030، إلا أن ذلك ينبغي العمل على تطوير ملاعبها.

الفيفا وكأس العالم
بطولة كأس العالم